موجز

وقع نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني، في مكتبه في الوزارة، مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة العامة ونقابة مستوردي الأدوية وأصحاب المستودعات في لبنان، والشركة القبرصية «أدفانس ميديكال ماناجمانت ليميتد Advance Management Waste Medical Ltd « والشركة اللبنانية سولوشن Solution، بهدف وضع إطار التعاون في مجال تلف النفايات الدوائية اللبنانية أي الأدوية المنتهية الصالحية وغير الصالحة للاستعمال في قبرص في معمل متخصص لهذه الغاية ومتمم للشروط البيئية العالمية.

افتتح وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل ورشة عمل عن «ترابط المياه والطاقة والغذاء في المنطقة العربية»، في مركز عصام فارس للدراسات في الجامعة الأميركية في بيروت، في حضور ممثلين عن دول: الاردن، العراق، الجزائر، لبنان، فلسطين، هولندا وألمانيا.

عقدت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، بالتعاون مع مؤسسة «وستمنستر» للديموقراطية، جلسة عمل مع الرئيسة السابقة لمبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية الوزيرة السابقة للتنمية الدولية في الحكومة البريطانية كلير شورت، برئاسة رئيس اللجنة النائب محمد قباني.

استكملت اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجان النيابية المشتركة، خلال جلسة عقدتها أمس برئاسة النائب عاطف مجدلاني، درس مشروع قانون إنشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية وعدلت عدداً من المواد، على أن تعود للانعقاد ظهر الإثنين المقبل.

استقبل محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، رئيس اتحاد بلديات جرد الضنية غازي، ووفداً من بلدية مراح السفيرة -الضنية برئاسة رئيس البلدية غازي عواد، رئيس بلدية الحازمية طارق الشفشق، ورئيس بلدية طاران أسامة طراد، وجرى البحث في آخر التطورات المحلية، فضلاً عن مشاريع إنمائية تخص بلدياتهم، مؤكدين «التنسيق لتحقيق مشاريع هامة وحيوية تساعد المواطنين على تأمين متطلباتهم اليومية».

عقد الأمين العام لنقابة أصحاب الفنادق في لبنان وديع كنعان ثلاث اجتماعات مع كل من وزير السياحة أواديس كيدانيان ورئيس مجلس إدارة ومدير عام المؤسسة العامة لتشجيع الإستثمارات «إيدال» نبيل عيتاني ، والمدير التنفيذي لملتقى «visit lebanon» ومؤسس شركة glob network جورج فريحة التي تعنى بتسويق لبنان من باريس الى العالم، وذلك في سياق متابعة توصيات «مؤتمر الطاقات اللبنانية» LNE حول «السياحة الدينية»، الذي عقد في البيال برعاية رئيس الجمهوربة العماد ميشال عون.

وجرى الاتفاق خلال هذه الاجتماعات على سلسلة مبادرات وخطوات عملية، سيعلن عنها لاحقاً، في سياق تشجيع الاستثمارات السياحية وتحضير الارضية المناسبة ليكون العام 2018، «سنة السياحة الدينية» في لبنان، بالتعاون ما بين القطاع العام والقطاع الخاص السياحي.

نظمت الجامعة الدولية اللبنانية liu – فرع صيدا، كلية إدارة الأعمال بالتعاون مع مركز PATC لتدريب المحاسبة ورشة عمل للطلاب عن «الضريبة على القيمة المضافة»، حضرها مدير الجامعة الدكتور خالد مراد والأساتذة.

بعد النشيد الوطني، بدأت الورشة بتقديم العمل على التصاريح الخاصة بالضريبة وأهدافها والشرح المتعلق بها.

واختتمت الورشة بتوزيع إفادات على المشاركين من قبل مركز PATC.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى