الإثنين , 11/12/2017

العدد:2534 تاريخ:11/12/2017
Home » Article » يونايتد وبازل وبرشلونة ويوفنتوس إلى ثمن النهائي

نتائج مباريات دوري أبطال أوروبا
يونايتد وبازل وبرشلونة ويوفنتوس إلى ثمن النهائي

ديسمبر 7, 2017 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

تأهّل كلّ من مانشستر يونايتد وبازل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، بفوز الأول على تسيسكا موسكو 2-1، والثاني على بنفيكا 2-0 في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى .وبالرغم من تقدّم تسيسكا موسكو في د.45 عن طريق آلان دازغويف، إلا أنّ اليونايتد ردّ بقوة بتسجيله ثنائية خلال دقيقتين بعد أن عادل البلجيكي روميلو لوكاكو في د.64 ، وماركوس راشفورد في د.66 . وفي المباراة الثانية، أحرز ثنائية بازل، محمد اليونسي في د.5 ودميتري أوبرلين في د.65 . وبذلك رفع يونايتد رصيده إلى 15 نقطة، مقابل 12 لبازل و9 لتسيسكا موسكو الذي انتقل للمشاركة في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

من جهته، نجح برشلونة في الفوز على سبورتنغ لشبونة بنتيجة 2-0 على ملعب «كامب نو»، واستطاع مهاجم البلوغرانا باكو ألكاسير إحراز الهدف الأول في الدقيقة 60، فيما جاء الهدف الثاني عن طريق جيرمي ماثيو بالخطأ في مرماه بالدقيقة 91، ليعزّز برشلونة صدارته للمجموعة برصيد 14 نقطة، متصدّراً المجموعة، ليرافقه إلى الدور ثمن النهائي يوفنتوس 11 نقطة ، بعد فوزه بهدفين من دون مقابل على مضيفه أولمبياكوس اليوناني.

وفي المجموعة الثانية، حافظ بايرن ميونخ على صورته كأحد كبار أوروبا عندما فاز على ضيفه باريس سان جيرمان 3-1، إلّا أنّ الصدارة ذهبت لمصلحة نيمار وزملائه. وأظهر بايرن ميونخ قوة شخصيته أمام باريس سان جيرمان الذي انتصر ذهاباً 3-0 ، وأحسن استغلال الفرص التي أُتيحت له بأفضل طريقة، ملحقاً الهزيمة الأولى بكتيبة إيمري في دوري الأبطال هذا الموسم.

وجاءت الأهداف بفضل البولندي روبرت ليفاندوفسكي 8 والفرنسي توليسو 37 و69 من جهة بايرن ميونخ، في الوقت الذي سجّل به امبابي هدف باريس سان جيرمان الوحيد 50 . وذهبت الصدارة إلى باريس سان جيرمان بفضل المواجهات المباشرة مع بايرن ميونخ عقب تعادل الفريقين بالنقاط 15 لكلّ فريق ، في الوقت الذي تأهّل به سلتيك إلى مسابقة يوروبا ليغ بالرغم من خسارته بهدف نظيف أمام ضيفه اندرلخت سجّله البوسني سيمونوفيتش بالخطأ في مرمى فريقه 62 ، وذلك لانتصار سلتيك ذهاباً 3-0.

وعن المجموعة الثالثة، لحق روما الإيطالي بتشيلسي الإنكليزي إلى ثمن النهائي بفوزه على ضيفه كرباخ الأذربيجاني 1-صفر، وسجّل الأرجنتيني دييغو بيروتي هدف الفوز لروما في الدقيقة 53، رافعاً رصيد فريقه إلى 11 نقطة، ليتصدّر بفارق المواجهات المباشرة عن تشيلسي الذي تعادل 1-1 مع أتلتيكو مدريد الإسباني، ما أدّى إلى خروج الأخير من الدور الأول للمسابقة، وسيكمل مشواره الأوروبي في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

يونايتد وبازل وبرشلونة ويوفنتوس إلى ثمن النهائي Reviewed by on . تأهّل كلّ من مانشستر يونايتد وبازل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، بفوز الأول على تسيسكا موسكو 2-1، والثاني على بنفيكا 2-0 في الجولة الأخيرة لمنافسا تأهّل كلّ من مانشستر يونايتد وبازل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، بفوز الأول على تسيسكا موسكو 2-1، والثاني على بنفيكا 2-0 في الجولة الأخيرة لمنافسا Rating:
scroll to top