غارات للتحالف السعودي جنوب تعز واستشهاد مدنيين

ذكر مصدر عسكري يمني أن «طائرات التحالف السعودي شنت غارة جوية صباح أمس، على سيارة في قرية شمير في مديرية مقبنة جنوب غرب تعز، أسفر عنها استشهاد مدنيّين وجرح آخرين».

من جهة أخرى، أفاد مصدر عسكري يمني بـ «سقوط عدد من القتلى والجرحى من قوات الرئيس عبدربه منصور هادي باستهداف تجمّعاتهم في معسكر الدفاع الجوي شمال غرب مدينة تعز جنوب البلاد». وامتدّت ضربات الجيش واللجان الشعبية لتستهدف آليّتين لقوات هادي في منطقة الهاملي في مديرية موزع جنوب غرب تعز.

وشنّت طائرات التحالف السعودي 3 غارات جوية على مديرية زبيد، وغارتين على مديرية الخوخة بالحديدة غرب اليمن.

طائرات التحالف السعودي عاودت استهداف منطقتي عيال محمد ورمادة بأطراف نهم شمال شرق العاصمة صنعاء بغارتين جوّيتين، ما أدّى إلى تضرّر عدد من منازل المواطنين. كما استهدفت الطائرات أيضاً بـ 7 غارات جوية مديريّتي حريض وميدي الحدوديّتين في محافظة حجة غرب اليمن.

وأفاد مصدر عسكري بـ «مقتل 4 من قوات هادي في عمليات قنص بمديرية الغَيْل في محافظة الجوف شمال شرق اليمن، كما قُتل وجُرح عدد من قوات هادي في قصف تجمّعاتهم في منطقة الزغن في مديرية صرواح بمأرب شمال شرق اليمن».

فيما قُتل عنصر آخر من قوات هادي في عملية قنص أخرى في منطقة الساق في مديرية عسيلان في شبوة شرق البلاد.

وفي صعدة شمالاً، أفاد مصدر محلّي يمني بـ «قصف صاروخي سعودي مكثف تعرّضت له مناطق متفرّقة من مديريّتي رازح ومنبه الحدوديتين».

وفي ما وراء الحدود اليمنية السعودية، شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية استهدفت مدينة الربوعة وقرية مجازة في منطقة عسير السعودية. كما أفاد مصدر عسكري يمني بـ «مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين بقصف مدفعي على تجمّعاتهم في مواقع الكرس وجَوْبَح وجحفان بجيزان السعودية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى