أردوغان يردّ على وزير الخارجية الإماراتي: عليك أن تعرف حدودك!

أثارت تغريدة نشرها وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان على «تويتر» غضب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وقال الرئيس التركي: «إن على وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان أن يلتزم حدوده». واتهمه بالجهل في ما يتعلق بتاريخ تركيا.

وأتى كلام أردوغان في كلمة له أمام حشد شعبي ورسمي بأنقرة ردّ فيها على تغريدة نشرها وزير الخارجية الإماراتي على صفحته في تويتر هاجم فيها «أجداد أردوغان»، وتحديداً «فخر الدين باشا» وهو الحاكم العثماني للمدينة المنورة بالسعودية عام 1916.

وقال أردوغان «حين كان جدُّنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة أين كان جدّك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟».

وأضاف «الشعب التركي يعلم مع مَن يتعامل هؤلاء الذين يتطاولون على التاريخ التركي وعلى شخص فخر الدين باشا»، مشيراً إلى أنه «سيكشف ذلك في الوقت المناسب».

وتوجّه الرئيس التركي لوزير الخارجية الإماراتي بالقول «عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد هذا الشعب التركي، ولم تعرف أردوغان أيضاً، أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبداً».

كذلك، أشار أردوغان إلى أنّ «بعض المسؤولين في الدول العربية يهدفون من خلال معاداتهم لتركيا إلى التستّر على جهلهم وعجزهم وحتى خيانتهم»، حسب تعبيره.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى