الشانفيل يهزم الأنطوني ليحتلّ الصدارة والرياضي يواجه الحكمة في غزير

في اختتام المرحلة الثالثة من إياب بطولة لبنان لكرة السلّة، فاز فريق الشانفيل على مستضيفه فريق الأنطوني بنتيجة 79-69 في مباراة استفاد منها المدرّب غسان سركيس لإعطاء بعض الـPlaying Time لاحتياطيه قبل الوصول إلى المواجهات الأقوى، حيث عمل على إشراك كلّ من: جون عاصي، دانييل فارس، علي فرحات، وغاب النجم فادي الخطيب كلّياً عن اللقاء، فيما لعب أحمد ابراهيم لستّ دقائق فقط. انتهى الشوط الأول بنتيجة 42 ـ 32 للشانفيل.

أمّا من جهة أصحاب الأرض، فقد لعب الفريق الجامعي بغياب رشاد ماكنتس الموقوف، وانعكس هذا الإيقاف على التوازن الهجومي للفريق، فلم يبرز منه إلا الثنائي بوعبود وراشيم رايت مع تسجيلهما 39 نقطة من أصل 69 للأنطوني.

لكن سيطرة الشانفيل كانت واضحة على الارتكاز، إذ سجّل 36 نقطة والتقط 49 ريباوند، في حين كانت أرقام الأنطوني 28 نقطة و40 ريباوند، والأكيد أنّه لولا «التيرن أوفر» من ناحية الشانفيل الذي استفاد منها أصحاب الأرض لجهة تسجيل 18 نقطة سهلة لكانت النتيجة أكبر وأقسى على الأنطوني، أبرز مسجّلي الشانفيل جاستن هوكنز 29 نقطة وروبرت ابشو 19 نقطة. قاد المباراة الحكم فوزي عشقوتي بمساعدة الحكمين رباح نجيم وجورج سعد.

الشانفيل فاز وارتقى إلى صدارة الترتيب مؤقتاً، في حين خسارة الأنطوني المتوقّعة من دون ماكنتس سمحت للمدرّب بالتحضير من دون إنهاك نجمه الموقوف لمباراة الفريق المهمة في طرابلس غداً السبت أمام المتحد المتمركز في المركز السادس.

هذا، وستنطلق اليوم الجمعة المرحلة الرابعة من إياب البطولة بمباراتين، فيلتقي بيروت مع اللويزة على ملعب الأول في قاعة الشيّاح الرياضية 20.30 ، وفي الثانية يستضيف المتصدّر الهومنتمن فريق بيبلوس في ملعب مزهر 20.30 . على أن تُقام غداً السبت ثلاث مباريات، فيلتقي الشانفيل مع التضامن الزوق في ملعب الأوّل، ويستضيف المتحد فريق الأنطوني في طرابلس، كما يحلّ الرياضي ضيفاً على منافسه التقليدي الحكمة في قاعة نادي غزير، على أن تنطلق المباريات في تمام الساعة الرابعة عصراً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى