الخميس , 26/04/2018

العدد:2561 تاريخ:26/04/2018
Home » Article » كلوزة: بإمكاننا الذهاب بعيداً في مونديال روسيا

كلوزة: بإمكاننا الذهاب بعيداً في مونديال روسيا

يناير 13, 2018 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

صرّح الهدّاف التاريخي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، برصيد 16 هدفاً، الألماني المعتزل ميروسلاف كلوزه، بأنّ مونديال 2018 في روسيا، سيكون بطولة عالمية رائعة. وقال كلوزه في حديث لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا : «مونديال روسيا 2018، سيكون حدثاً مميّزاً للغاية.. عشنا ذلك من قبل في كأس القارّات، حيث سادت أجواء جيدة في الملاعب التي استقبلت الكثير من الجماهير المتحمّسة.. ستكون بطولة عالمية رائعة».

وفي ردّه على سؤال حول إمكانيّة المنتخب الألماني في الدفاع عن لقب بطل العالم في مونديال 2018، أجاب كلوزه: «بإمكاننا الذهاب بعيداً، لكن يتعيّن علينا أن نطوّر من جديد تلك الروح الجماعية. تملك ألمانيا مواهب متميّزة ولاعبين رائعين يتمتّعون بجودة كرويّة عالية، لكن يجب عليها تأكيد ذلك في الوقت المناسب على أرض الملعب. كنت دائماً أحتفظ في ذهني بهذه النزعة الجماعية، بالنسبة لي، يأتي الفريق دائماً في المقدمة. وفي حال قدّم كلّ لاعب الأداء المطلوب منه، سينعكس ذلك بشكل مفيد جداً على أداء الفريق».

وأشار كلوزة إلى أنّه «في كلّ بطولة لكأس العالم، يكون هناك فريق يُقال عنه إنّه يلعب جيداً، ثمّ يحدث أمر ما. من الوارد حدوث أشياء تؤدّي بفريق إلى التغلّب على منتخبات كبرى أيضاً».

وحول اللاعبين الذين سيتركون بصمتهم في بطولة العالم، قال: «إنّهم غالباً نفس اللاعبين، مثل النجمين العالميّين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي. لكن يمتلك كلّ منتخب لاعبين مميّزين. ربما ليسوا دائماً تلك الأسماء الكبيرة المعروفة، إلّا أنّهم لاعبون في غاية الأهمية بالنسبة لفرقهم. ويتعيّن على المرء تصنيفهم جيداً والتعرّف عليهم».

يذكر أنّ ميروسلاف كلوزه 39 عاماً ، توّج مع المنتخب الألماني بلقب بطل مونديال البرازيل 2014، وأصبح الهدّاف التاريخي لنهائيات كأس العالم، برصيد 16 هدفاً. وهو دافع عن ألوان المانشافت في 137 مباراة دولية، أحرز خلالها 71 هدفاً، منها 24 مواجهة ضمن كأس العالم، وحقّق معه العديد من الألقاب قبل أن يضع حدّاً لمسيرته الاحترافية في العام 2016، ولاحقاً تولّى مهمّة تدريب مهاجمي منتخب ألمانيا.

كلوزة: بإمكاننا الذهاب بعيداً في مونديال روسيا Reviewed by on . صرّح الهدّاف التاريخي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، برصيد 16 هدفاً، الألماني المعتزل ميروسلاف كلوزه، بأنّ مونديال 2018 في روسيا، سيكون بطولة عالمية رائعة. وقا صرّح الهدّاف التاريخي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، برصيد 16 هدفاً، الألماني المعتزل ميروسلاف كلوزه، بأنّ مونديال 2018 في روسيا، سيكون بطولة عالمية رائعة. وقا Rating:
scroll to top