النجمة والإخاء يفوزان بصعوبة على النبي شيت والإصلاح

إبراهيم وزنه

بفضل الهدف الوحيد الذي سجّله لاعب الإخاء الأهلي عاليه أحمد حجازي، حمد لاعبو الفريق الجبلي ربّهم على العودة من صور بالنقاط الثلاث كاملة، وبالتالي حجز الفريق المتطوّر مقعده ضمن مربّع الصدارة برصيد 22 نقطة متساوياً مع الصفاء والأنصار ليحتلّ المركز الثالث، فيما بقيَ العهد متربّعاً على كرسي صدارة الترتيب 29 نقطة مع انتهاء المرحلة 13 من بطولة لبنان بكرة القدم لأندية الدرجة الأولى.

فعلى ملعب البص في صور، وفي مباراة لم ترتقِ إلى المستوى المأمول، أنهى فريق الإخاء الأهلي عاليه مباراته «المسمار» مع مضيفه الإصلاح بفوز صعب وبنتيجة 1 ـ 0، وسجّل هدف الفوز أحمد حجازي في الدقيقة 44، علماً بأنّ رجال المدرّب العراقي عبد الوهاب أبو الهيل كانوا الطرف الأفضل وضيّعوا العديد من الفرص، وخصوصاً في الشوط الأول حيث حرمهم القائم من هزّ الشباك، وجاء الشوط الثاني «إصلاحي» المجريات من دون إدراك التعادل. قاد اللقاء الحكم الدولي هادي سلامة وعاونه وليد دمج وتيسير بدر وحسين حميّة رابعاً.

وفي صيدا التي شهدت صباحاً انفجارعبوة ناسفة بإحدى السيارات، لم تؤثّر الأجواء الأمنيّة ولا المناخية القاسية على سير الدوري، فأُقيمت المباراة المحدّدة عند الرابعة عصراً، بين فريقَي النجمة والنبي شيت تحت قيادة قبرصية، وآلت نتيجتها إلى فوز صعب للنجمة بهدف من دون ردّ الشوط الأول 0 ـ 0 ، سجّل هدف الفوز وتثبيت الصدارة «النبيذية» اللاعب الشاب علي سلمان علاء الدين د53 ، وكان قد شارك العائد الدولي علي حمام ضمن كتيبة ثيو بوكير في الدقيقة 50 بدلاً من حسن العنان، وغابت الفنيّات عن المجريات في ظلّ الحالة السيّئة لأرضيّة الملعب جرّاء هطول الأمطار بغزارة، وكاد البقاعيّون أن يدركوا التعادل لولا القائم الذي تكفّل بالصدّ، وبهذا الفوز بقي النجمة على مسافة نقطة واحدة من العهد، متربّصاً به للمراحل المقبلة. والجدير ذكره، أنّ 4 مباريات في هذه المرحلة انتهت بنتيجة 1 ـ 0 ، فيما تراجع مجموع الأهداف المسجّلة في المباريات الست من 25 إلى 9 دفعة واحدة.

وفي ختام منافسات الأسبوع 13 من دوري الدرجة الثانية، فاز شباب الساحل على شباب مجدل عنجر بنتيجة 3 ـ 1 في المباراة التي أُجريت على ملعب العهد بقيادة الحكم فؤاد عكاشة، سجّل للساحل المتصدّر برصيد 31 نقطة مامادو د36 وزافين 44 وحسن حمود 72 ، وللشباب مجدل عنجر ماثيو د53 . وعلى ملعب الصفاء، تعادل فريقا البرج وهومنتمن بنتيجة 1 ـ 1 ، سجّل لهومنتمن ماماس د2 وللبرج علي فقيه د53 ، قاد اللقاء الحكم حسام المقدّم. وبذلك أصبح البرج ثالثاً برصيد 26 نقطة، ليتقدّم شباب الغازية الذي تعادل مع الحكمة 2 ـ 2 إلى المركز الثاني برصيد 27 نقطة.

زوق مصبح يحتفظ بكأس لبنان للسيدات احتفظ فريق زوق مصبح بلقب كأس لبنان للسيدات للموسم الثاني توالياً بعد فوزه على ستارز أكاديمي 3-2 الشوط الأول 1-2 في مباراة مثيرة أُقيمت على ملعب بحمدون. افتتح الزوق التسجيل عبر نانسي تشايليان في الدقيقة 5، وعادلت لستارز المصريّة هيام عبد الحفيظ 14 وأضافت التونسية غادة العيادي هدف التقدّم لستارز 26 ، لتعود تشايليان وتسجّل هدف التعادل والثاني لها 82 ، واقتنص الزوق البطولة بهدف الغانية ساندرا أونسا في الدقيقة 91. قاد المباراة الحكم الدولي دموع بقار، وراقبها الدكتور بشير عبد الخالق، وهدى العوضي مراقباً للحكّام. وفي نهاية المباراة، سلّم عضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة الكرة النسائيّة في الاتحاد اللبناني لكرة القدم جورج سولاج كأس البطولة لكابتن الفريق نانسي تشايليان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى