من يكمل مشوار «كأس الملك» إشبيلية أو أتلتيكو مدريد؟

يواجه أتلتيكو مدريد خطر الخروج من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم عندما يحلّ ضيفاً على إشبيلية اليوم الثلاثاء في افتتاح مباريات إياب الدور ربع النهائي. وكان أتلتيكو مدريد خسر 1-2 ذهاباً على أرضه، وبالتالي فهو مطالب بالفوز بهدفين نظيفين أو بأكثر من النتيجة التي خسر بها مباراة الذهاب، لضمان مواصلة مشواره في المسابقة التي يسعى للظفر بلقبه الحادي عشر فيها والأول منذ العام 2013 على حساب جاره ريال مدريد.

ويحوم الشكّ حول مشاركة الدولي دييغو كوستا العائد إلى صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحاليّة، وذلك بسبب إصابة تعرّض لها في المباراة ضدّ جيرونا، لكنّ سيميوني يملك الأسلحة الهجومية اللازمة لتعويض غيابه، في مقدّمتها المخضرم فرناندو توريس والأرجنتيني انخل كوريا والفرنسيان كيفن غاميرو، وأنطوان غريزمان الذي أُثير جدل كبير بخصوص توصّله إلى اتفاق مع برشلونة للّعب في صفوفه اعتباراً من الصيف المقبل، لكنّ النادي الكاتالوني نفى هذه المعلومات.

ولن تكون مهمّة أتلتيكو مدريد سهلة أمام إشبيلية الذي استعاد مستواه منذ تعيين الإيطالي فيتشنزو مونتيلا على رأس إدارته الفنّية، حيث قاده إلى 4 انتصارات بينها 3 في مسابقة الكأس وواحد في الدوري على حساب إسبانيول بثلاثية نظيفة مقابل خسارتين أمام الافيس وريال بيتيس.

ويتطلّع إشبيلية إلى لقبه السادس في المسابقة آخرها كان العام 2010، على حساب أتلتيكو مدريد بالذات 2-صفر ، علماً بأنّه خسر نهائي 2016 أمام برشلونة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى