الثلاثاء , 22 أكتوبر 2019

العدد:2582 تاريخ:22/10/2019
Home » Article » عون يمنح نصر الله وسام الأرز من رتبة كومندور

عون يمنح نصر الله وسام الأرز من رتبة كومندور

فبراير 7, 2018 ثقافة وفنون تكبير الخط + | تصغير الخط -

منح رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الكاتبة إميلي نصر الله، وسام الأرز الوطنيّ من رتبة كومندور، تقديراً لعطاءاتها الأدبية. وقلّدها الوسام وزير العدل سليم جريصاتي في منزلها في شارع المكحول في الحمرا.

وتلا الوزير جريصاتي قرار رئيس الجمهورية وجاء فيه: تقديراً لعطاءات الأديبة إميلي نصر الله أمل لبنان، قرّر رئيس الجمهورية منحها وسام الأرز الوطني من رتبة كومندور.

وبعدئذٍ، اتصل الوزير جريصاتي بالرئيس ميشال عون الذي تحدّث إلى إميلي نصر الله وقدم لها التهانئ على عطاءاتها الأدبية.

بدورها، شكرت نصر الله الرئيس عون على مبادرته، وتمنّت له النجاح في قيادة مسيرة العهد.

ثمّ ألقى الوزير جريصاتي كلمة أشار فيها إلى أنّ الرئيس ميشال عون قرأ كتاب «الرهينة» للكاتبة إميلي نصر الله مؤخّراً، وعندما قدّمت له الأديبة العالمية مجموعتها التي تُرجمت إلى لغات كثيرة، تبيّن له أنه قرأها، وقال لي إنّ هذا الوسام يُمنَح للمرّة الأولى لأديبة من لبنان، لأنه يؤمن أنّ الثقافة والأدب هما مدماكان في مشروع بناء الدولة، والدولة التي تقوم من دون أدب وثقافة آيلة إلى الزوال.

وحيّا جريصاتي الكاتبة نصر الله القادمة من الأطراف من بلدة الكفير من الجنوب الصامد، وما يعنيه الجنوب للرئيس عون والحكومة ولجميع المتعاطين في الشأن العام، فهنيئاً للكاتبة إميلي نصر الله هذا الوسام.

عون يمنح نصر الله وسام الأرز من رتبة كومندور Reviewed by on . منح رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الكاتبة إميلي نصر الله، وسام الأرز الوطنيّ من رتبة كومندور، تقديراً لعطاءاتها الأدبية. وقلّدها الوسام وزير العدل سليم جريصات منح رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الكاتبة إميلي نصر الله، وسام الأرز الوطنيّ من رتبة كومندور، تقديراً لعطاءاتها الأدبية. وقلّدها الوسام وزير العدل سليم جريصات Rating:
scroll to top