غارة جوية لطائرة أميركية من دون طيار وسط اليمن ومقتل وجرح عناصر من قوات هادي

أفادت وسائل إعلام محلية يمنية بـ«مقتل 5 عناصر من قوات الرئيس عبدربه منصور هادي، فيما جرح إثنان آخران أمس بغارة جوية يعتقد أنها لطائرة أميركية من دون طيار استهدفتهم في منطقة قيفة بمديرية القريشة شمال غرب محافظة البيضاء وسط اليمن».

وفي محافظة مأرب، قتل 6 عناصر من قوات هادي برصاص قنّاصة الجيش اليمني واللجان الشعبية في منطقة وادي الضيق، في ظل قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف معسكر كوفل التابع لقوات هادي في مديرية صِرواح، فيما شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على جبل صرواح غرب المحافظة شمال شرق البلاد.

فيما قصف الجيش واللجان بالمدفعية تحصينات قوات الرئيس هادي في منطقة قرن بن شامان في مديرية الخَبْ والشّعْف شرق محافظة الجوف.

من جهة أخرى، عاودت مقاتلات التحالف شنّ غاراتها المكثفة فجر أمس، على مناطق متفرقة في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، بعد ساعات من ارتكابها مجزرة بحق أسرة مكونة من 9 أشخاص بينهم 5 نساء بغارتين جويتين للتحالف السعودي استهدفتا منزلهم في منطقة الشرجة جنوب المحافظة أول أمس. كما استهدفت غارة جوية للتحالف السعودي مستودع الثروة السمكية في مديرية الُلحية في محافظة الحُديْدة الساحلية نفسها غرب اليمن.

وعند الحدود اليمنية السعودية، قصف الجيش واللجان مواقع قوات هادي بقذائف المدفعية شمالي صحراء ميدي الحدودية. في المقابل شنّت طائرات التحالف 20 غارة جوية على مدينتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حَجّة غرب اليمن، بالتزامن مع قصف مدفعي للقوات السعودية.

وفي ما وراء الحدود اليمنية، قتل جنديان سعوديان خلال مواجهات مع الجيش واللجان في تلة الخَزّان في قرية قوى. يأتي ذلك تزامناً مع قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا تجمعاً للجنود السعوديين في معسكر المُخيْل في قطاع العارِضة، كما شمل القصف الصاروخي والمدفعي مواقع الجيش السعودي في جبل قيس ومعسكر المَعطن بجيزان السعودية.

وفي نجران شنّت مقاتلات التحالف 7 غارات جوية على مواقع الجيش واللجان في منطقة الطلعة.

يأتي ذلك عقب ساعات من مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين وقوات هادي بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدفهم في منطقة الشُرفة وموقعي المخروق الكبير والصغير في نجران السعودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى