الأحد , 19/08/2018

العدد:2586 تاريخ:18/08/2018
Home » Article » اتحادات النقل البري تعلن الإضراب في 15 الحالي

اتحادات النقل البري تعلن الإضراب في 15 الحالي

فبراير 13, 2018 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلن رئيس اتحاد قطاع النقل البري بسام طليس عن تنفيذ الإضراب السلمي والتظاهرات والاعتصامات يوم الخميس المقبل في 15 شباط، اعتباراً من الساعة السابعة وحتى العاشرة صباحاً. كما حدّدت مراكز التجمعات في المناطق، على أن يشارك في الإضراب كلّ أنواع المركبات العمومية. واعتذر الاتحاد سلفاً من المواطنين والطلاب والموظفين على إعاقة حركتهم على الطرق، مشيراً إلى «أنّ الخطوات المقبلة سوف تعلن عند العاشرة من قبل ظهر يوم الإضراب من أمام مقر وزارة الداخلية والبلديات».

من جهته، دعا رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر، خلال مؤتمر صحافي عقده في مقرّ الاتحاد، «الدولة إلى تنفيذ الاتفاق حول خطة النقل»، ورأى أنّ «الحلّ يجب أن يكون فورياً لتجنيب البلاد الإضرابات، وإضراب قطاع النقل سيكون قاسياً».

وأشار الأسمر إلى أنّ «الاقتصاد اللبناني يتعرض لهجمة كبيرة من العمالة الأجنبية»، وقال: «نحن لا نطالب بزيادة أجور إنما بتنفيذ اتفاق تمّ منذ العام 2012 وخطة نقل تريح اللبنانيين وتخفف من مصاريفهم».

وأضاف: «ما رأيناه في جلسة الحكومة الأخيرة غير إيجابي ولا يبشر بالحلول»، ودعا إلى تشكيل لجنة فورية برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري «لوضع الاتفاق قيد التنفيذ».

وجاء في بيان صدر عن اتحادات ونقابات قطاع النقل بعد اجتماعها في مقرّ الاتحاد العمالي العام:

«يأسف المجتمعون لعدم ملاقاة مجلس الوزراء فخامة رئيس الجمهورية في طرحه لموضوع الاتفاق مع قطاع النقل البري والذي تعهد به في الاجتماع الذي عقد مع فخامته بتاريخ 26/1/2018 والذي على أساسه تمّ تأجيل موعد الإضراب إلى 15/2/2018.

ثانياً: يستهجن المجتمعون اللامبالاة وعدم الجدية من مجلس الوزراء في معالجة ملف واتفاق مضى عليه أكثر من سنة يزداد سوءاً بل تفلتا ومخالفة للأنظمة والقوانين من قبل بعض المسؤولين ومعهم المعتدين على لقمة عيش العاملين في قطاع النقل البري.

ثالثاً: إنّ قطاع النقل البري تعاون إلى أقصى الحدود مع فخامة رئيس الجمهورية والمسؤولين في الدولة لإيصال هذا الملف إلى النهاية السعيدة التي تعود بالفائدة على الدولة والمواطن والقطاع. ولم يترك وسيلة أو طريق إلا وسلكها لهذه الغاية.

رابعاً: ولأنّ المسؤولية النقابية والمصداقية والمناقبية تفرض علينا أن لا نترك السائق في مهب الريح، ولأننا قمنا بما علينا من اتصالات ومحاولات انتهت باللامبالاة من قبل مجلس الوزراء،

فإننا نشكر فخامة رئيس الجمهورية على طرح الاتفاق على مقام مجلس الوزراء الذي لم يكلف نفسه حتى مناقشة الموضوع، إلا أننا نعتذر منه سلفاً على قرارنا بالمضي في تنفيذ الإضراب والتظاهر اعتباراً من يوم الخميس الواقع فيه 15/2/2018.

خامساً: وتنفيذاً للقرار أعلاه: فإننا نعلن عن تنفيذ الإضراب السلمي والمظاهرات والاعتصامات يوم الخميس الواقع فيه 15/2/2018 على الشكل التالي:

ـ تنفيذ الإضرابات والتظاهرات والتجمعات اعتباراً من الساعة السابعة حتى العاشرة صباحاً على جميع الأراضي اللبنانية.

ـ تحدد مراكز التجمعات في المناطق على الشكل التالي:

بيروت: الكفاءات – أتوستراد هادي نصر الله – كنيسة مار مخايل – مستديرة الطيونة – البربير – المزرعة – مار الياس – الظريف – وزارة الداخلية والبلديات.

مستديرة السفارة الكويتية – الكولا – المزرعة – مار الياس – الظريف – وزارة الداخلية والبلديات.

مستديرة الدورة – الكرنتينا – الصيفي – برج المر – مصرف لبنان – وزارة الداخلية والبلديات.

البقاع: ساحة شتورة

زحلة – المنارة

بعلبك – مستديرة دورس

الشمال: ساحة التل

تقاطع عكار

جبل لبنان:مستديرة عاليه

ساحة بعقلين

مثلث خلدة

الجنوب:صيدا – ساحة النجمة

النبطية – دوار كفرمان

صور – دوار البص

على أن يشارك في الإضراب جميع أنواع المركبات العمومية من سيارات وفانات وأتوبيسات وصهاريج وشاحنات.

سادساً: يعتذر المجتمعون سلفاً من المواطنين والطلاب والموظفين على إعاقة حركتهم على الطرقات.

وأخيراً يعلن المجتمعون أنّ الخطوات المقبلة سوف تعلن من أمام مقرّ وزارة الداخلية والبلديات العاشرة من صباح يوم الإضراب».

اتحادات النقل البري تعلن الإضراب في 15 الحالي Reviewed by on . أعلن رئيس اتحاد قطاع النقل البري بسام طليس عن تنفيذ الإضراب السلمي والتظاهرات والاعتصامات يوم الخميس المقبل في 15 شباط، اعتباراً من الساعة السابعة وحتى العاشرة أعلن رئيس اتحاد قطاع النقل البري بسام طليس عن تنفيذ الإضراب السلمي والتظاهرات والاعتصامات يوم الخميس المقبل في 15 شباط، اعتباراً من الساعة السابعة وحتى العاشرة Rating:
scroll to top