حردان: الإنماء ضرورة لتحصين أهلنا في قراهم وسنتابع مع وزير الداخلية مطلب تعزيز دائرة النفوس بالموظفين لتسهيل معاملات المواطنين

أكد رئيس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان أن الإنماء عملية تراكمية، وغياب مؤسسات الدولة عن تحمل مسؤولياتها غير مبرر. وشدد على أن مطلب مخاتير بلدات وقرى قضاء حاصبيا رفد دائرة نفوس حاصبيا بنحو تسعة موظفين لتسهيل معاملات أبناء المنطقة، أمر بديهي، واعداً بمتابعة هذه القضية مع وزير الداخلية، موضحاً أن هناك حرصاً من جميع المسؤولين على توفير كل أسباب نجاح العملية الانتخابية.

واستقبل النائب حردان، في دارته براشيا الفخار، وفداً ضم مخاتير بلدات وقرى قضاء حاصبيا، استعرض معه أوضاع المنطقة وعمل المخاتير. وبحث وفد مخاتير حاصبيا مع حردان سلسلة من المطالب، لا سيما الحاجة الملحّة لرفد دائرة نفوس حاصبيا بنحو تسعة موظفين لتسهيل معاملات أبناء المنطقة، لافتين إلى أن وجود موظفين إثنين فقط في الدائرة غير كافٍ على الاطلاق، خصوصاً مع بدء التحضير للانتخابات النيابية، ومشددين على أهمية تحقيق هذا المطلب الملح لتسهيل أمور المواطنين.

أما النائب حردان فأكد للوفد أن هذا المطلب بديهي واعداً بمتابعة هذه القضية مع وزير الداخلية، وأوضح أن هناك حرصاً من جميع المسؤولين على توفير كل أسباب نجاح العملية الانتخابية، وبالتالي فإن تعزيز دوائر النفوس بالموظفين، لا سيما في منطقة حاصبيا، أمر ضروري، والدولة معنية بتحقيقه حتى ولو اقتضى التعاقد مع موظفين جدد لإنجاز الاستحقاق الانتخابي.

واستقبل حردان عدداً من رؤساء البلديات في قضاءي حاصبيا ومرجعيون واستمع إلى المطالب المتصلة بالإنماء، من طرقات عامة وزراعية وشبكات الصرف الصحي ومحطات التكرير وايجاد آلية دائمة لحل مشكلة مواسم الزيتون وتصريف الزيت.

وأكد حردان أن الإنماء عملية تراكمية، وغياب مؤسسات الدولة عن تحمل مسؤولياتها غير مبرر، مشدداً على أن كل الأمور المتصلة بالإنماء هي محل اهتمام خاص، وأنه سيتابع هذه المواضيع مع المعنيين من وزراء ومؤسسات. وجدّد حردان التأكيد أمام زواره، على مواصلة الجهود من أجل تحصين أهلنا في قراهم وبلداتهم ومناطقهم، وهذا هدف التزمنا به منذ سنوات طويلة، وتحقيقه يتطلب تطبيق مبدأ الإنماء المتوازن، وهذه مسؤولية الدولة تجاه مواطنيها كافة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى