الحريري: الانتخابات ستحدّد المسار السياسي المستقبلي للبنان

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أننا «مقبلون على إجراء الانتخابات النيابية مطلع أيار المقبل، وهي انتخابات مهمة، لأنها ستحدّد شكل المجلس النيابي الجديد والمسار السياسي المستقبلي للبنان. وقال خلال استقباله في بيت الوسط شخصيات وعائلات بيروتية «مشاركتكم الكثيفة مسؤولية وطنية في هذه المرحلة وواجب على كل بيروتي يتطلّع لحماية قرار العاصمة ويرفض تسليم هذا القرار لأي خيارات أخرى، لا هدف لها سوى إضعاف بيروت وشطب دورها عن الخريطة السياسية اللبنانية».

وشدّد على أن همّه الوحيد «مواصلة سياسة حماية لبنان واللبنانيين من تداعيات وحرائق وحروب المنطقة، والقيام بكل ما يمكن لتنشيط الاقتصاد وتوفير فرص عمل للشباب والعمل على حلّ مشاكل الكهرباء والمياه والنفايات».

أضاف: «نأمل من خلال انعقاد مؤتمر «سيدر» في باريس تخصيص الأموال اللازمة لتنفيذ رزمة من المشاريع الحيوية والضرورية لكل لبنان والتي تصبّ في هذا الهدف، وقسم منها مخصص لما تحتاجه العاصمة بيروت وجبل لبنان، إذ لا يجوز أن تستمر مشكلة الكهرباء على حالها، وهي تستنزف المواطن وخزينة الدولة على حد سواء لمصلحة قلة من المنتفعين، وهي ستكون حاضرة على طاولة مجلس الوزراء في أقرب وقت لوضع الحلول المناسبة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى