استشهاد 15 شخصاً في غارة سعودية

استشهد 5 مدنيين بغارة جوية لطائرات التحالف السعودي استهدفت سيارتهم في مديرية موزع جنوب غرب تعز، بالتزامن مع استمرار المواجهات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى في مناطق متفرقة في المحافظة.

كما أفاد مصدر عسكري بـ «استشهاد 15 شخصاً في غارة سعودية على تجمّع لسيارات الأجرة في منطقة آل عمار في صعدة شمال اليمن».

من جهة أخرى، أضاف المصدر «أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تحصينات قوات هادي في عدد من المواقع في مديرية صالة شرق مدينة تعز»، مشيراً إلى أن «المواجهات المتقطعة تمتد بين الطرفين باتجاه البوابة الغربية للمدينة في منطقة الضباب».

وفي مأرب شمال شرق اليمن، صرّح مصدر عسكري يمني عن «مقتل وجرح عدد من قوات هادي بانفجار لغم أرضي استهدف آليتهم العسكرية في منطقة النجد بمديرية صرواح غرب مأرب». وأضاف «أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات قوات هادي في جبل صلب وقبالة جبل بحرة بحريب نهم شمال شرق صنعاء».

ويأتي ذلك، فيما تواصلت غارات طائرات التحالف السعودي واستهدفت بـ 16 غارة جوية منطقة الحقل في مديرية ضروان آنس في ذمـار وسط اليمن، بعد ساعات من استهداف معسكر السواد بغارة جوية في مديرية سنحان جنوب صنعاء.

وفي صعدة شمال اليمن، كثفّت القوات السعودية من قصفها الصاروخي والمدفعي على مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية، كما جرح مواطن يمني في غارة جوية للتحالف استهدفت البدو الرحّل في منطقة آل أبو جبارة في مديرية كتاف في المحافظة الحدودية مع السعودية.

وفي نهم شمال شرق صنعاء، شنّت طائرات التحالف غارة جوية على منطقة العقران بالمديرية، ولم تذكر المصادر عن سقوط ضحايا من المدنيين، في حين تتواصل المواجهات في مناطق متفرقة.

وتعرّضت منطقة مَرّان في مديرية حَيْدان بصعدة شمال اليمن لقصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف، وفق ما أفاد به مصدر محلي يمني.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري يمني بـ «مقتل عدد من الجنود السعوديين في تدمير الجيش واللجان الشعبية آلية عسكرية لهم عبر تفجيرها بعبوة ناسفة في موقع الحَثِيْرَة»، بالتزامن مع استهداف تجمّعات الجنود السعوديين بصواريخ الكاتيوشا في قرية اللاحج في جبل قيس بجيزان السعودية.

كما قصفت مدفعية الجيش تجمّعات الجنود السعوديين قبالة منفذ عَلْبْ والجمارك ومواقع الهَنْجَر وقُلَلْ الشيباني والشبكة وتبتي الخَزّان والقناصين في عسير السعودية.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري يمني بـ «إطلاق الجيش واللجان الشعبية صلية صواريخ كاتيوشا على تجمّع الجنود السعوديين في معسكر المعطّن»، مشيراً إلى «مقتل جندي سعودي في عملية قنص في قرية حامضة الشمالية»، بالتزامن مع استهداف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا تجمّعات الجنود السعوديين في بوابة الموسم ووادي جارة بجيزان السعودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى