بوتين: الجيش الروسي يؤدي واجبه الوطني على أكمل وجه

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مراسم تقديم جوائز في الكرملين، أمس، «أنّ الجيش القوي هو ضمانة لتطوير وتنمية البلاد، فمن خلال قوة الجيش يتم بناء علاقات على أسس الاحترام المتبادل بين الدول، وأي ضعف يصيب الدولة وجيشها سيجعلها عرضة للتهديدات غير المتوقعة».

وقال بوتين «الجيش الروسي دائماً يؤدي واجبه الوطني على أكمل وجه، وعندما يكون الجيش والقوات البحرية مكتملة ذاتياً ولوجستياً ومتحدة وقوية، هذه العوامل كلها ضمان لاستقرار البلد وأمنه، وبالتالي ذلك يساعد على تطوير وتنمية البلاد سلمياً».

وأضاف بوتين «لكن أيّ ضعف يصيب الجيش وقواته سيؤثر على البلاد ودورها على الساحة الدولية، وستظهر بعد ذلك المشاكل والتهديدات التي لم تكن متوقعة».

وأشار بوتين إلى «أن القوات المسلّحة الروسية تطوّرت بشكل سريع»، قائلاً «في السنوات الاخيرة، اكتسبت القوات المسلحة الروسية ديناميكية جديدة للتنمية، وهي النوع الذي تحتاجه روسيا».

كما شكر الرئيس الروسي، كل من شارك في العملية الروسية في سورية وأبدى الشجاعة.

وقال بوتين في مراسم تقديم جوائز في الكرملين «أبدى جنودنا استعدادهم لحل أصعب المهام في سورية، حيث عملوا بحزم وشجاعة وجرأة. وساعدوا الجيش السوري على هزيمة جماعات إرهابية ضخمة مجهّزة تجهيزاً جيداً».

وشكر كل من شارك «في هذه العملية المعقدة، في ظروف قتالية حقيقية، بحيث أثبت مهاراته العسكرية، وأظهر البطولة، والصمود والشجاعة».

كما قدّم الرئيس الروسي، في قاعة القديس جورج في الكرملين وسام «النجمة الذهبية» إلى عائلة الرائد الطيار رومان فيليبوف، فضلاً عن جوائز أخرى.

وسلم بوتين الجائزة إلى أرملة الطيار، أولغا فيليبوفا، وكذلك إلى والديه، نيكولاي سيرافيموفيتش، وإيلينا فيكتوروفنا.

وبالإضافة إلى ذلك سيتم منح وسام «سوفوروف» للمنطقة العسكرية الجنوبية.

كما قام الرئيس الروسي بوضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندي المجهول في وسط موسكو، وذلك بمناسبة عيد «حماة الوطن» السنوي في روسيا.

وشارك في المناسبة رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، ورئيس مجلس النواب الروسي الدوما فياتشيسلاف فولودين ورئيس مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، بالإضافة الى مشاركة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وعدد من المحاربين القدامى الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية.

وكان الرئيس الروسي قد أعلن خلال مناسبة «عيد حماة الوطن» أن «روسيا أضحت في الطليعة من ناحية القدرة القتالية وضمان أمنها». وهنأ خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المحاربين القدامى والجيش.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى