جمعية تجار بيروت تكرِّم عدنان القصّار

أقامت جمعية تجار بيروت، في مطعم «لو مايون» ـ الأشرفية بعد ظهر أمس، احتفالاً تكريمياً للرئيس السابق للهيئات الاقتصادية الوزير السابق عدنان القصار، في حضور رؤساء الهيئات الاقتصادية ومصرفيين ورجال أعمال من مختلف القطاعات الاقتصادية.

وتحدث رئيس الجمعية نقولا شماس فأشاد «بمواقف عدنا القصار في مختلف المحطات الاقتصادية التي تعاقبت على البلد، لا سيما مواجهته الحملات التي كانت تستهدف بعض القطاعات، ومنها الحملة على الوكالات الحصرية»، لافتاً إلى أنّ «الهيئات الاقتصادية برئاسته كانت توحد الناس إبان الحرب».

وأشاد «بالممارسة الاقتصادية للأخوين عدنان وعادل قصار التي ترتكز على «الأخلاق والقيم والأيادي الممدودة».

بدوره، أشار القصار إلى أنّ انطلاقته «كانت من جمعية تجار بيروت»، منوهاً «بتعاونه مع رجال كبار في عالم التجارة»، مبدياً اعتزازه «بالمساهمة في ازدهار هذا القطاع مع «رفاق الدرب».

وأضاف: «لقد عملنا سوياً من أجل رفعة القطاع التجاري وتطوره، والقطاع الخاص، والاقتصاد الوطني، متغلبين على الصعاب والأزمات التي عصفت ببلدنا، في محطات تاريخية معينة، كنا في خلالها مجموعة واحدة متكاملة، في الرؤية والأهداف والأعمال، فحققنا بذلك الإنجازات والنجاحات، وأبقينا القطاع التجاري، والقطاع الخاص، قوياً وصلباً، وداعماً لاستقرار بلدنا، اقتصادياً واجتماعياً».

وأوصى بـ«وحدة الصف دائماً في جمعية تجار بيروت، ومع سائر الهيئات الاقتصادية، والانفتاح على الجميع، ودعم شعارنا الثابت «لبنان أولاً» قولاً وفعلا».

ثم قدم شماس إلى القصار هدية تذكارية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى