الأنصار يستعيد بريقه الآسيوي بالفوز على الوحدة والنجمة يستعدّ لـ«الديربي» بالفوز على النبي شيت

أنعش فريق الأنصار آماله في المنافسة على نيل بطاقة التأهل من المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي وذلك بعد فوزه عصر أمس الثلاثاء، على ضيفه فريق الوحدة السوري بنتيجة 1ـ0 على ملعب المدينة الرياضية في بيروت ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات للبطولة الآسيوية، علماً بأن مباراة الذهاب بينهما 7 آذار الماضي كانت قد انتهت لمصلحة الوحدة بنتيجة 2 ـ 1 .

وسجل الحاج مالك هدف اللقاء الوحيد، في الدقيقة 47، ليقفز الأنصار إلى المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بينما تجمّد رصيد الوحدة عند 5 نقاط في المركز الثالث.

قدّم الفريقان الشوط الأول بصورة باهتة، وانحصر اللعب معظم الوقت في وسط الملعب ولم يهدّد أي فريق مرمى الآخر بالشكل المطلوب. وسيطر الأنصاريون على الكرة، بينما مال الوحدويون إلى حشد قواهم في الخلف، وكان لاعب الأنصار عباس عطوي أكثر اللاعبين حركة إذ تخصّص في صناعة الكرات، بالتمرير الطويل مرّة باتجاه الحاج مالك وأخرى باتجاه موسى الطويل في اليمين وعلاء البابا في اليسار.

وهدّد الحاج مالك مرمى الوحدة في الدقيقة 16 بكرة مباغتة، وكانت المرة الثانية عندما سدّد عباس عطوي كرة في الدقيقة 36 أبعدها حارس الوحدة ببراعة فائقة.

وعجز الوحدة عن الوصول إلى المرمى، بينما تحسّن أداء الأنصار في الشوط الثاني وبعد دقيقتين على انطلاقه منح الحاج مالك التقدم للأنصار بكرة ساقطة من ناحية اليسار في الزاوية الضيقة

وتخلى الوحدة عن انكماشه وسجل باسل مصطفى هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل. وفي الدقيقة 76 لاحت فرصة التعزيز للأخضر أمام علاء البابا فسدّد، ولكن العارضة تصدّت لكرته، ثم أرسل كرة أخرى اصطدمت بقدم الحارس، ثم أهدر باسل مصطفى من الجانب السوري فرصة التعادل عندما أرسل كرته خارج المرمى الخالي.

النجمة يستعد للديربي بالفوز على النبي شيت

حقق فريق النجمة فوزاً صعباً على فريق النبي شيت 3-2 ، في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب الأول في المنارة. وسجّل للنجمة موسى كبيرو، وحسن معتوق، وقاسم الزين، وللنبي شيت، علي موفق الموسوي، وعباس الموسوي.

وتأتي المباراة في إطار استعدادات الفريقين، للجولة العشرين من الدوري، نهاية الأسبوع الحالي، حيث سيواجه النجمة غريمه التقليدي الأنصار، في الديربي المرتقب، بينما سيلعب النبي شيت مع الراسينغ، في مباراة مهمة ضمن صراع الهبوط، ويعاني النبي شيت من غياب أكثر من لاعب أساسي، حيث يبتعد عن صفوف الفريق البقاعي، أكاتي ومالك الموسوي وحمزة عبود، بسبب الإيقاف، فيما لا تزال مشاركة حسين رزق غير مؤكدة، بسبب الإصابة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى