الجمعة , 20/07/2018

العدد:2633 تاريخ:20/07/2018
Home » Article » تنافس لبناني مصري على السعفة الذهبية في كان

تنافس لبناني مصري على السعفة الذهبية في كان

أبريل 16, 2018 أخيرة تكبير الخط + | تصغير الخط -

يتنافس فيلم مصري مع فيلم لبناني على «السعفة الذهبية»، الجائزة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي، وهما فيلما «يوم الدين» و»كفر ناحوم».

وتعقد الدورة الـ 71 لمهرجان كان في الفترة من 8 إلى 19 أيار.

وكشف رئيس المهرجان الفرنسي بيير ليسكور أول الخميس الماضي، خلال مؤتمر صحافي جرى بثّه على موقع يوتيوب عن القائمة المختارة بين ألف و900 فيلم قدّم ترشّحه للمهرجان.

ووفق ليسكور تضمّنت قائمة الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية 18 فيلماً لدول بينها مصر ولبنان وإيران.

وباختيار الفيلم المصري «يوم الدين» للمخرجة أبو بكر شوقي في المسابقة الرسمية تعود الأفلام المصرية للمسابقة الرسمية في المهرجان، بعد سنوات انقطاع، منذ أن شارك المخرج المصري يسري نصرالله عام 2012 بفيلم «بعد الموقعة».

فيما افتتح المخرج المصري محمد دياب عام 2016 مسابقة «نظرة ما» ثاني مسابقات المهرجان أهمية، بفيلمه «اشتباك».

وتدور أحداث فيلم «يوم الدين» حول رجل في منتصف عمره ترعرع داخل مُستعمرة للمصابين بالجُذام ثم يغادر هذه المستعمرة وينطلق برفقة صديقه خلال رحلة عبر أنحاء مصر في محاولة لمعاودة الاتصال بعائلته من جديد.

أما أحداث الفيلم اللبناني «كفر ناحوم» للمخرجة نادين لبكي فتدور في إحدى مناطق العالم العربي التي تعصف بها أزمات ومشاكل سياسية واجتماعية طاحنة.

ويُعد مهرجان كان أهم المهرجانات السينمائية في العالم ويعود تأسيسه إلى عام 1946 ويقام في مايو/أيار من كل عام بمدينة كان جنوبي فرنسا.

تنافس لبناني مصري على السعفة الذهبية في كان Reviewed by on . يتنافس فيلم مصري مع فيلم لبناني على «السعفة الذهبية»، الجائزة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي، وهما فيلما «يوم الدين» و»كفر ناحوم». وتعقد الدورة الـ 71 لمه يتنافس فيلم مصري مع فيلم لبناني على «السعفة الذهبية»، الجائزة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي، وهما فيلما «يوم الدين» و»كفر ناحوم». وتعقد الدورة الـ 71 لمه Rating:
scroll to top