احتفالات لمنفذية صيدا ـ الزهراني

أحيت منفذية صيدا ـ الزهراني في الحزب السوري القومي الاجتماعي عيد مولد باعث النهضة الزعيم أنطون سعاده، وأقامت سلسلة من الاحتفالات والأنشطة في مختلف الوحدات الحزبية.

مغدوشة

وللمناسبة، أقامت مديرية مغدوشة التابعة لمنفذية صيدا ـ الزهراني احتفالاً حضرته عميدة الإذاعة داليدا المولى، المنفذ العام العميد الدكتور خليل بعجور، رئيسة مؤسّسة رعاية أسر الشهداء نهلا رياشي، مديرة ثانوية عنقون، وجمع من القوميين والمواطنين.

افتتح الاحتفال بالنشيد الرسمي للحزب، ثمّ ألقت جوزفين صليبا كلمة من وحي المناسبة، لفتت فيها إلى أنه في الأول من آذار شعّ نور الحقّ ليضيء أرجاء سورية الطبيعية.

وألقت مديرة المديرية ليليان عطا الله كلمة تطرّقت فيها إلى معاني المناسبة حيث أشارت إلى أنّ هذه المناسبة تحمل الأمل بنهضة الأمة السورية العظيمة، وهذا ما أشار إليه سعاده عندما قال: «أمي وبلادي ابتداء حياتي وستلازمها إلى الانتهاء»، وأضافت عطا الله: نحن نبني أنفسنا حقاً ونبني أنفسنا زحفاً وقتالاً، في سبيل قضية أمة لا قضية أشخاص.

ثمّ ألقى ناظر الإذاعة في منفذية صيدا ـ الزهراني محمد غدّار كلمة لفت فيها إلى أنّ ميلاد سعاده هو يوم استشهاده لأنه جاء من أعماق الوجود ليصحح التاريخ، تاريخ الأمة التي ساهمت في صناعة التاريخ والحضارة الإنسانية جمعاء. وشدّد على أن الفكر القومي الاجتماعي نهض بالإنسان والحياة القائمة على النظام الجديد، بعيد عن الفوضى والبلبلة.

صيدا

وأقامت مديرية صيدا احتفالاً حضره ناظر الإذاعة محمد غدار، مدير وأعضاء هيئة المديرية، وجمع من القوميين الاجتماعيين.

استهلّ الاحتفال بالنشيد الرسمي للحزب، تلته كلمة تعريف ألقاها أشرف السعدي حيث تحدّث عن الأول من آذار بوصفه نقطة ارتكاز في انطلاق مسيرة النهضة السورية القومية الاجتماعية التي أرساها وأسّسها أنطون سعاده.

ثمّ كانت كلمة ناظر الإذاعة محمد غدّار الذي أكّد على ارتباط ميلاد باعث النهضة بمفهوم النهوض من أجل الحياة العزيزة الكريمة، لا العيش الذي لا يمتّ إلى الإنسان والمجتمع بِصِلة، لأن الأحرار يحيون بكرامة وعنفوان.

وفي الختام تحدّث مدير المديرية عن معاني مولد باعث النهضة الذي يشكّل ولادة نهضة الأمة وخروجها من الفوضى والبلبلة إلى النظام الجديد.

كما ألقت الزهرة رزان حسن اسماعيل قصيدة من وحي الأول من آذار.

تفاحتا

وأقامت مديرية تفاحتا احتفالاً بالمناسبة حضره المنفذ العام العميد الدكتور خليل بعجور، مدير المديرية جمال هاشم وأعضاء هيئة المديرية، وجمع من القوميين والمواطنين.

افتتح الاحتفال بالنشيد الرسمي ثمّ تحدّث مدير المديرية عن أهمية الأول من آذار، واستعرض حياة الزعيم ونضالاته من أجل تحقيق المبادئ التي آمن بها وعمل لأجلها إيماناً منه بأنّ النهضة السورية القومية الاجتماعية كفيلة بخلق النظام والإنسان الجديدين.

ثمّ تحدّث المنفذ العام عن معاني آذار حيث فتناول نشأة سعاده ومسيرته، حيث شكّل القدوة في النضال من أجل قضية تساوي الوجود وقدّم حياته فداء لأمّته وشعبه، كما شدّد على أهمية الثبات على المبادئ القومية الاجتماعية لأنّها تشكّل الخلاص للأمّة من أمراضها وعِللها الطائفية والمذهبية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى