وتجمّعات لقوات هادي في مديرية المخأ

نفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية اليمنية عملية نوعية على مواقع وتجمعات قوات الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف السعودي في جبهة الساحل الغربي.

ووفقاً لمصدر عسكري فإنّ «سلاح الجو المسير للجيش واللجان في عملية مشتركة استهدفا بقصف صاروخَي منظومة باتريوت إماراتية وتجمّعات لقوات هادي والتحالف، بينهم إمارتيون في مديرية المخأ الساحلية جنوب غرب تعز جنوب اليمن».

وتأتي العملية العسكرية في ظل التحشيد العسكري المتواصل لقوات هادي والتحالف واستقدام مجندين للساحل الغربي.

فيما شنّت طائرات التحالف السعودي 5 غارات جوية متفرقة على مديرية موزع جنوب غرب تعز.

في السياق نفسه، أفاد مصدر عسكري يمني بـ «سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي في هجوم على مواقعهم في وقز وسدبا في مديرية المصلوب في محافظة الجوف شمال شرق اليمن»، كما دمّر الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي في جبهة ناطع في محافظة البيضاء وسط البلاد.

من جهة أخرى، كثّفت مقاتلات التحالف من غاراتها الجوية على محافظة صعدة شمال اليمن خلال الساعات الأولى من صباح أمس، حيث استهدفت الطائرات بغارتين جويتين منطقة الملاحيظ في مديرية الظاهر. كما استهدفت بـ8 غارات جوية مديريتي مجز وباقم الحدوديتين، وغارتين على منطقة قحزة شمال مدينة صعدة.

يأتي ذلك، تزامناً مع القصف الصاروخي والمدفعي السعودي على مناطق حدودية متفرقة بالمحافظة.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، ذكر مصدر عسكري يمني «أنه تمّ قصف تجمّعات الجيش السعودي في الجوازات وقبالة منفذ علب وفي جبل سبحطل بعسير».

كما أفاد مصدر عسكري بـ «قصف صاروخي ومدفعي على تجمّعات ومرابض مدفعية الجيش السعودي في معسكري أبو مض والنمشيح في جيزان».

في المقابل، استهدفت مقاتلات التحالف بـ4 غارات جوية وادي جارة وجبل الدود بجيزان، كما طال القصف تجمّعات الجنود السعوديين وقوات هادي في موقعي الشرفة والشبكة بالصواريخ والمدفعية في نجران.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى