الراعي: لبنان يحتاج إلى رجالات دولة يُعيدون بناء الوحدة الوطنية

رأى البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي أن لبنان يحتاج إلى رجالات دولة غير عاديين يعملون من أجل إعادة بناء الوحدة الوطنية ويحاربون الفساد المتفشّي في الوزارات والإدارات العامة ومؤسسات الدولة.

وقال الراعي خلال احتفال بوضع حجر الأساس لكنيسة مار شربل ومجمعها في الدوحة «نحن نعيش في لبنان وبلدان الشرق، أوضاعاً صعبة للغاية، وظروفاً قاسية، من جرّاء الحروب الدائرة والنزاعات والأزمات السياسية والاقتصادية والمعيشية في عدد من بلداننا. فلا بد من مواجهة هذه الأوضاع الصعبة بإيمان، صامدين في القيم الروحية والأخلاقية وإيمان نترجمه في الأفعال والمبادرات والمواقف».

وأضاف «يحتاج لبنان إلى رجالات دولة غير عاديين يعملون من أجل إعادة بناء الوحدة الوطنية. لبنان في حاجة إلى سياسيين متجرّدين يحاربون الفساد المتفشي في الوزارات والإدارات العامة ومؤسسات الدولة، ويضعون الخطة اللازمة للنهوض الاقتصادي والمالي، ولإجراء الإصلاحات المطلوبة من مؤتمري روما وباريس الأخيرين. وهي إصلاحات تشمل الكهرباء والماء والمال والبنى التحتية. ويحتاج لبنان إلى مسؤولين سياسيين يحترمون الدستور والقانون، ويلتزمون القرارات القضائية ويعملون على تنفيذها».

وتطرّق إلى الاستحقاق الانتخابي داعياً «جميع اللبنانيين للإدلاء بصوتهم المسؤول من أجل اختيار مثل هؤلاء المسؤولين».

وإذ أعرب عن تقديره لمبادرة رئيس الجمهورية ميشال عون بردّ المادة 49 المضافة إلى موازنة 2018، إلى المجلس النيابي لإعادة النظر فيها، أمل «من هذا المجلس إزالة منح الإقامة لأي أجنبي أو عربي لقاء شرائه شقة في لبنان، بل إيجاد شروط وتسهيلات أخرى لحل مشكلة السوق العقارية».

وناشد الأسرة العربية الدولية إيقاف الحروب العبثية الدائرة في فلسطين والعراق وسورية واليمن، وتوطيد السلام العادل والشامل والدائم، وإعادة جميع النازحين واللاجئين إلى ممتلكاتهم وأوطانهم».

من جهة أخرى، التقى الراعي وزير الدفاع يعقوب رياض الصراف في مقرّ السفارة اللبنانية في الدوحة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى