كرامي: لفكّ الحصار عن طرابلس وترك المرافق الحيوية تعمل

دعا رئيس لائحة «الكرامة الوطنية» الوزير السابق فيصل كرامي السلطة إلى «فك الحصار عن طرابلس، وترك المرافق الحيوية في طرابلس تعمل».

كلام كرامي جاء خلال حفل غداء في المنية، أقامه مرشح اللائحة عن مقعد المنية العقيد عادل زريقة، تكريماً لكرامي وأعضاء اللائحة: جهاد الصمد، عبدالناصر المصري، صفوح يكن، رفلي دياب، طه ناجي، أيمن العمر وأحمد عمران، بمشاركة وفد من المجلس الاسترالي اللبناني.

وقال كرامي «يروّجون دوماً لفكرة أن طرابلس هي أفقر مدينة على البحر المتوسط، لا، بل نحن أغنى مدينة على شاطئ البحر المتوسط. فكّوا حصاركم عنا ودعوا المرافق الحيوية في طرابلس تعمل وسترون الصورة الحقيقية للمدينة. بدلاً من أن تهدروا المليارات في مناطق أخرى، أعيدوا تشغيل مطار القليعات الذي سيُساهم بتأمين آلاف فرص العمل لأبناء الشمال. بدلاً من الفساد الذي تكرّرونه وتمدّدون له على حساب الناس، شغلوا منشآت النفط، أعيدوا لمعرض رشيد كرامي اعتباره، أعطوا لمرفأ طرابلس حقه، أصلحوا البنى التحتية، نظموا الطرقات والسير، أزيلوا عن طرابلس شبح النفايات، أعطونا حصتنا من الكهرباء، وسنكون بألف خير. هذه ليست بأحلام، بل هي حقوق للمنطقة ولأبنائها من دون استثناء».

وختم كرامي «سيكون السادس من أيار فاتحة خير، وبداية جديدة وموفقة حسب خياراتكم السليمة، واختياركم المتحرر من قيود السلطة وأساليبها لتغيير قناعاتكم. ندعوكم لحسن الاختيار، الذي سيحدّد مصيركم ومصير أولادكم، والذي قد يكون وحده طوق نجاتكم من هذا الواقع المرير الذي نعيشه كلنا بمعاناته كلها».

وكانت كلمة لزريقة قال فيها «معكم نستطيع أن نحقق الفرق الشاسع ونخلق التغيير بعد سنوات عجاف طوال حكومات الإنماء والإعمار التي أشبعتنا وعوداً وأغرقتنا في وحول الحرمان، حتى باتت منطقتنا تفتقر لأدنى مقوّمات العيش الكريم بحرماننا من حقوقنا بالتوظيف وبالمشاريع الإنمائية، وآخر دليل على ذلك تعيين نحو 30 مديراً عاماً من بيروت وكانت حصة منطقتنا اثنين من أبناء الضنية وتجاهلاً تاماً لأبناء المنية ولأبناء طرابلس».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى