إطلاق مركز «jm» لتصميم إطلالات الفنانات بين الدراما والواقع

دمشق ـ آمنة ملحم

يلعب الشكل العام للشخصية الدرامية دوراً هاماً في مدى جذب الجمهور إليها، والاقتناع بحقيقة ما تقدّمه على الشاشة، بمدى مقاربته ملامح الشخصية الشبيهة لِما يقدّم في الواقع، واختلافه عمّا أدّته الفنانة سابقاً من شخصيات درامية في أعمال مختلفة.

وتتعرّض إطلالات الفنانات للانتقاد في أعمال درامية عدّة، إما لعدم مناسبتها الشخصية المؤدّاة، أو للمبالغة أحياناً بطريقة الظهور. وانطلاقاً من هنا، كانت فكرة إنشاء مركز يعدّ الأول من نوعه في سورية، هو مركز «jm»، وذلك ضمن إطار دعم الظهور العام للفنانات عبر التخصّص في تصميم إطلالات الفنانات والنجمات من قبل خبراء في تصفيف الشعر والماكياج.

المركز بإدارة مصفّف الشعر أسامة سلوم صاحب الباع الطويل في الدراما بخبرة 12 سنة، كان آخرها مع مسلسل «فرصة أخيرة» للمخرج فهد ميري .

حضر حفل افتتاح المركز في دمشق عدد من الوجوه الفنية والإعلامية النسائية، منهن: أمانة والي، أماني الحكيم، ناهد عرقسوسي، وسهير محمود.

وأوضح أسامة سلوم في تصريح أدلى به إلى «البناء»، أن المركز سيهتمّ بإطلالة كلّ سيدة عربية وكلّ فنانة تسعى إلى أن تختلف إطلالتها بين مناسبات الحياة المختلفة وبين الدراما. موضحاً أن المركز سيعمل على رسم إطلالات الفنانات داخل الأعمال الفنّية حيث يُجري تجارب الشعر والماكياج ورسم الشخصية بالاتفاق بين المخرج والفنانة، وما يتناسب والعمل الدرامي. كما يؤكّد سلوم أنّ اهتمامه بالفنّانة يكون بكلّ ما يتعلّق بالشخصية من حيث اللباس والمظهر العام، لا الشعر فقط.

ويشير سلوم إلى أن الإطلالة في الدراما تكون بناء على دراسة حالة الشخصية التي تؤدّيها الفنانة، وبناء على ذلك يتم تصميمها. أما خارج الدراما فالاهتمام الأول يكون بإبراز جمال الفنانة إلى أقصى حدّ.

كما أوضح الدكتور كرم ديوب أنّ المركز سيهتم بإبراز الجمال لدى السيدة، عبر متابعة مستمرة لها ولبشرتها وشعرها.

ونوّه ديوب بأن الفنانات بحاجة إلى التميّز بين عمل بآخر. والفنانات السوريات شديدات الاهتمام بأناقتهن ما بين الدراما والواقع، وهنّ على تواصل مع كل جديد وهذا ما يلبّيه لهم المركز. والمركز هو الأول في سورية من ناحية فكرة التصميم للمظهر العام بشكل متخصّص ليكون العمل كاللوحات الفنّية المرسومة مع كادر تم اختياره بعناية فائقة بعد مقابلات وتحضيرات دامت أشهراً.

كما أبدت الفنانتان أمانة والي وأماني الحكيم سعادتهما بافتتاح مركز من قبل متخصّصين لرسم إطلالات الفنانات. وأكّدتا دور مراكز كهذه في دعم الإطلالات المحببة لدى الفنانات اللواتي يظهرن على الجمهور ويهتمنّ بإطلالاتهن بشكل دائم، نظراً إلى ما تقتضيه مهنتهن وتحتاجه من متابعة مستمرّة لكل ما هو جديد في عالم الجمال.

وتحدّثت ميس ديوب المشرفة في المركز على أهمية ما سيتمّ تقديمه في المركز الأول من نوعه لتصميم ورسم إطلالات الفنانات والنجمات وكلّ سيدة عربية، من خلال متابعة مستمرة لخطوط الموضة في العالم بما يتناسب مع كلّ سيدة.

ولفتت جادا ديوب المشرفة أيضاً في المركز، إلى أنّ الجمال يخصّ كلّ مرأة في مجالات الحياة كلّها. والفنان صاحب اللمسات الاختصاصية يقدّم للمرأة أفضل إطلالة، وهذا ما سيقدّمه المركز عبر اختصاصيّين وأصحاب لمسات فنّية.

وعن التخصّص بالفنانات السوريات تؤكد ديوب أنهن رمز للأنوثة العربية، وكلّ نجمة منهن تعكس وجه سورية عربياً. فكلّما برز جمال الفنانة السورية ينعكس ذلك على حضور المرأة السورية ككلّ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى