هيئة الإشراف تعمّم فترة «الصمت الانتخابي» ووزير المال يوقّع مخصّصاتها

صدر عن هيئة الإشراف على الانتخابات بيان توضيحي يتعلق بفترة الصمت الانتخابي لانتخابات اللبنانيين غير المقيمين، وجاء فيه: «عطفاً على البيان الصادر عن هيئة الاشراف على الانتخابات رقم 16 تاريخ 24/ 4 /2018 المتعلق بالصمت الانتخابي لانتخابات اللبنانيين غير المقيمين على الأراضي اللبنانية المحدّدة يومي 27 و29 نيسان 2018. بما أنه نظراً لتفاوت التوقيت المحلي بين لبنان وبين الدول العربية والدول الأجنبية من جهة ثانية، توضح هيئة الإشراف على الانتخابات ما يلي:

اولاً: على جميع وسائل الاعلام في الخارج التي تقوم بتغطية عملية الاقتراع الالتزام بالمادة 78 من قانون الانتخاب رقم 44- 2017 لجهة عدم بث أي إعلام او دعاية او نداء انتخابي مباشر، باستثناء ما يصعب تفاديه من صوت و/او صورة لدى التغطية المباشرة لمجريات العمليات الانتخابية ولجهة اقتصار تغطيتها على نقل وقائع العملية الانتخابية.

ثانياً: على جميع وسائل الإعلام التقيد فقط بالبيان رقم 20 الصادر عن هذه الهيئة بتاريخ 24/4/2018 والمتعلق بالصمت الانتخابي بالنسبة للانتخابات التي ستجرى في لبنان بتاريخ 6 ايار 2018.

وقع وزير المالية علي حسن خليل وبشكل استثنائي، مخصصات لجنة الإشراف على الانتخابات بكامل المبلغ، وذلك لعدم وجود نظام مالي وإداري للهيئة ولعدم توقيع المراقب المالي على الملف، لأن الإحالة لم تأت من وزارة الداخلية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى