السبت , 24 أغسطس 2019

العدد:2644 تاريخ:24/08/2019
Home » Article » الجمهور تحت المجهر والفريقان تحت الضغط

نهائي كأس لبنان بين العهد والنجمة
الجمهور تحت المجهر والفريقان تحت الضغط

أبريل 28, 2018 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

يسعى نادي العهد، إلى الجمع بين الثنائية المحلية هذا الموسم، عندما سيلتقي مع نظيره وغريمه الجديد النجمة، وذلك يوم غدٍ الأحد 17.00 ، على ملعب المدينة الرياضية في نهائي بطولة كأس لبنان وأمام جمهور حاشد من المتوقع أن يلامس الثلاثين ألفاً، ما سيشكّل ضغوطاً على لاعبي الفريقين، النجماويون على موعد مع رد الاعتبار والخروج من الموسم بكأس أملاً بمصالحة جماهيرهم، والعهداويون يخوضون اللقاء بإصرار على الفوز لإثبات أحقيتهم بأن يكونوا الرقم واحد في الموسم الكروي. وكان العهد قد أحرز لقب الدوري اللبناني، قبل أسبوع على نهايته، بعد أن ختم البطولة برصيد 54 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن النجمة. ويخوض العهد، مباراة الغد المحاطة بأجواء نمن الإثارة والتحدّي بعد أيام عدة، من تأهله إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، إثر فوزه على فريق المنامة البحريني، بنتيجة 3-1 على ملعب المدينة الرياضية. ومنح المدير الفني للعهد، باسم مرمر، الراحة للاعبين، قبل أن يتم توجيه الدعوة إليهم مجدداً، للانخراط في معسكر داخلي في أحد فنادق العاصمة تحضيراً للمباراة المرتقبة. وستكتمل صفوف العهد، بعودة المصابين محمد حيدر وحسين الزين، وعودة أحمد زريق، مما يعني أن إمكانيات الفريق الفنية، جاهزة لمواجهة الخصم.

وكالعادة، يعوّل مرمر، على قوّة العهد الهجومية، المؤلفة من ادريسا اكوتيه وحسن شعيتو، بالإضافة إلى أحمد زريق، بحيث يلعب خلفهم، محمد حيدر كصانع ألعاب، إلى جانب عيسى يعقوبو وهيثم فاعور. وأكد مصدر في الجهاز الفني، أن محمد حيدر سيشارك في المباراة، بعد أن تعرّض لإصابة طفيفة أمام المنامة.

على الجانب الآخر، بدا النجمة بصورة جيدة، بعد انتهاء الدوري، وخلد لاعبوه إلى الراحة، لفترة أسبوع، قبل أن ينتظموا في التدريبات بشكل تدريجي، وهم انخرطوا في معسكر داخلي في أحد الفنادق استعداداً لخطف الكأس أملاً بتعويض ما فاتهم خلال الموسم. ويعتمد المدرب بوكير، على نجمه حسن معتوق، لفك عقدة الدفاع عند العهد، ويمكن أن يزجّ باللاعب موسى كبيرو منذ البداية. وتأكّد غياب الحارس عباس حسن عن المشاركة في المباراة بسبب الإصابة التي لحقته خلال المباراة الودية التي خاضها «النبيذي» مع منتخب فلسطين منذ أيام عدّة.

حيدر يلتقي مسؤولي الفريقين

في سياق توفير أجواء مثالية للمباراة لتكون بمثابة عرس كروي بكل ما للكلمة من معنى، عُقد أمس في مقر الاتحاد اجتماع ضمّ رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر وأمين عام الاتحاد السيّد جهاد الشحف ورئيس نادي العهد تميم سليمان وأمين سرّه الحاج محمد عاصي، ورئيس نادي النجمة أسعد السقّال وأمين سرّه سعد الدين عيتاني، استهله حيدر شاكراً جهود الوزير فنيش لإقامة المباراة بحضور الجماهير وتأمين مواكبة أمنية من قبل الجيش اللبناني، وتمنى حيدر وسليمان والسقال على الجماهير التزام التشجيع الحضاري والابتعاد عن أي تصرّفات تسيء إلى العرس الكروي المنتظر وتقديم أبهى صورة تعكس الروح الرياضية الحقّة.

الجمهور تحت المجهر والفريقان تحت الضغط Reviewed by on . يسعى نادي العهد، إلى الجمع بين الثنائية المحلية هذا الموسم، عندما سيلتقي مع نظيره وغريمه الجديد النجمة، وذلك يوم غدٍ الأحد 17.00 ، على ملعب المدينة الرياضية في يسعى نادي العهد، إلى الجمع بين الثنائية المحلية هذا الموسم، عندما سيلتقي مع نظيره وغريمه الجديد النجمة، وذلك يوم غدٍ الأحد 17.00 ، على ملعب المدينة الرياضية في Rating:
scroll to top