الثلاثاء , 22/05/2018

العدد:2657 تاريخ:22/05/2018
Home » Article » الجزيرة يغلب الفيصلي استعداداً للقاء القوّة الجوية

العهد يعادل القوّة الجويّة ليدفع ثمن أخطائه مجدداً
الجزيرة يغلب الفيصلي استعداداً للقاء القوّة الجوية

مايو 16, 2018 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

أمام جمهور عهداوي لامس الثلاثة آلاف وبحضور السفير العراقي في لبنان، نجح فريق القوة الجوية حامل اللقب في الموسمين الأخيرين بالتأهّل إلى المباراة النهائية لمنطقة غرب آسيا، في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك جرّاء تعادله مع مضيفه نادي العهد اللبناني بنتيجة 2ـ2 الشوط الأول 2 ـ 0 لمصلحة الضيف، وذلك على ملعب المدينة الرياضية في بيروت.

وفي تكرار للسيناريو الذي حصل في العراق، فقد أخفق العهد مرة أخرى بخطأين قاتلين في خط الدفاع، فكلّفاه هدفين كانا بمثابة نقطة الفصل بين الفريقين.

وكان العهد، قد سيطر على المباراة، وأهدر فرصاً بالجملة، في الوقت الذي اكتفى فيه القوة الجوية بالهدفين. وشهدت الدقائق العشر الأولى محاولات من جانب العهد تعامل معها دفاع القوة الجويّة ببراعة. واستحوذ العهد على الكرة في وسط الملعب دون أي خطورة، واحتسب الحكم 3 أخطاء من الجبهة اليسرى أربكت مدافعي القوة الجوية. وفي الدقيقة 23 يتلقى حمادي أحمد الكرة في الجهة اليمنى فيدخل بها منفرداً ليحرز هدف التقدّم للقوة الجوية. وفي الدقيقة 33 يرتكب حسين الزين خطأ فادحاً فيخطف عماد محسن الكرة برأسه لتمر إلى داخل الشباك.

وأجرى العهد تبديلين في بداية الشوط الثاني فلعب علي حديد بدلاً من نور منصور ومحمد قدوح مكان عيسى يعقوبو. وبدا العهد منهاراً، رغم سيطرته على الكرة، في حين كان القوة الجوية يدافع بطريقة هادئة، وعلى وقع النتيجة المرّة بدأت جماهير العهد تغادر المدرجات، ثمّ انحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات للعهد حتى جاءت الدقيقة 69 لتتهيأ الكرة أمام محمد قدوح فسدّدها من على بعد 25 متراً مسجّلاً الهدف الأول لفريقه. وفي الدقيقة 77 يتبادل أحمد زريق الكرة مع حسين الزين، لينفرد الأول ويعادل النتيجة 2ـ2 . ولاحقاً ، وعلى مسافة دقائق معدودة من إطلاق صافرة النهاية أنقذ الحارس فهد طالب، كرة محمد قدوح وهي في طريقها إلى الشباك. وطرد الحكم، لاعب العهد حسين الزين ببطاقة حمراء في الدقائق المتبقية من الوقت بدل الضائع.

هذا، وسيلتقي القوة الجوية في نهائي دول غرب آسيا مع فريق الجزيرة الأردني، الذي تغلّب أمس على منافسه المحلي الفيصلي بهدف دون رد سجّله موسى التعمري د51 على ستاد عمّان الدولي، لتصبح النتيجة بينهما 2-1 في مجموع المباراتين.

وبالانتقال إلى دول شرق آسيا، حيث تدور مباريات الدور نصف النهائي الثاني، فقد تأهل إلى النهائي فريق هوم يونايتد السنغافوري بفوزه على بيرسيجا الأندونيسي بنتيجة 3 ـ 1 ، وكان قد فاز عليه ذهاباً بنتيجة 3 ـ 2 لتصبح النتيجة 6 ـ 3 في مجموع المباراتين، على أن يلتقي قبل ظهر اليوم في ميانمار فريق يانغون يونايتد مع ضيفه الفيلبيني كيرؤيس نيغروس، وكان الأخير قد فاز ذهاباً بنتيجة 4 ـ 2 .

الجزيرة يغلب الفيصلي استعداداً للقاء القوّة الجوية Reviewed by on . أمام جمهور عهداوي لامس الثلاثة آلاف وبحضور السفير العراقي في لبنان، نجح فريق القوة الجوية حامل اللقب في الموسمين الأخيرين بالتأهّل إلى المباراة النهائية لمنطقة أمام جمهور عهداوي لامس الثلاثة آلاف وبحضور السفير العراقي في لبنان، نجح فريق القوة الجوية حامل اللقب في الموسمين الأخيرين بالتأهّل إلى المباراة النهائية لمنطقة Rating:
scroll to top