الثلاثاء , 22/05/2018

العدد:2657 تاريخ:22/05/2018
Home » Article » هنغاريا لأوروبا الغربية: حق عدم قبول المهاجرين مؤشر لسيادتنا

هنغاريا لأوروبا الغربية: حق عدم قبول المهاجرين مؤشر لسيادتنا

مايو 16, 2018 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلن رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان «أنّ بلاده تعتبر حق عدم قبول المهاجرين مؤشراً لسيادتها».

ويرى أوربان أنّ «شكوى الاتحاد الأوروبي من رفض بلاده قبول اللاجئين غير ملائمة وتنتهك حق هنغاريا في تقرير سياستها الخاصة».

وقال رئيس الحكومة الهنغارية في لهجة حادة: «إذا كنتم في غرب أوروبا تريدون استقبال المهاجرين، تفضلوا. لا مانع لدينا، لكن في بيتنا نحن مَن سوف يقرّر مَن سيزورنا ومَن لا يأتي إلينا».

ومضى أوربان في هذا السياق قائلاً في تصريح خلال اجتماع مع نظيره البولندي ماتيوش مورافيتسكي: «أسلافنا كانوا سيشعرون بالإساءة لو علموا أن من حلّ هذه المسائل ليسوا هنغاريين، بل أحد ما آخر».

بدوره أبدى رئيس الوزراء البولندي «موقفاً مشابهاً»، مشيراً إلى أنّ «موقف بلاده من قضية اللاجئين يتمثل في أن وارسو ترى أنه يجب أن تتحكّم بنفسها بتدفق اللاجئين إلى البلاد».

يُذكر أنّ المفوضية الأوروبية كانت رفعت دعوى في كانون الأول 2017 ضدّ هنغاريا والتشيك وبولندا لرفضها استضافة اللاجئين وفقاً للحصص التي قرّرت.

وقبل ذلك في خريف 2015، قرّرت دول الاتحاد الأوروبي إعادة توطين 160 ألف لاجئ كانوا حينها في اليونان وإيطاليا، وتوزيعهم وفق حصص تتناسب مع عدد سكان دول الاتحاد الأوروبي، إلا أن هنغاريا اتخذت موقفاً مضاداً، ما تسبب في صدور أمر ملزم من المحكمة الأوروبية لها ولسلوفاكيا باستقبال اللاجئين.

هنغاريا لأوروبا الغربية: حق عدم قبول المهاجرين مؤشر لسيادتنا Reviewed by on . أعلن رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان «أنّ بلاده تعتبر حق عدم قبول المهاجرين مؤشراً لسيادتها». ويرى أوربان أنّ «شكوى الاتحاد الأوروبي من رفض بلاده قبول اللاجئين أعلن رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان «أنّ بلاده تعتبر حق عدم قبول المهاجرين مؤشراً لسيادتها». ويرى أوربان أنّ «شكوى الاتحاد الأوروبي من رفض بلاده قبول اللاجئين Rating:
scroll to top