إطلاق مهرجانات البترون بحضور باسيل وكيدانيان

أطلقت لجنة مهرجانات البترون الدولية فعاليات مهرجانها لصيف 2018 خلال مؤتمر صحافي عقد في بيت المغترب في مدينة البترون، شارك فيه وزيرا الخارجية والمغتربين جبران باسيل والسياحة أواديس كيدانيان، رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك، وعدد من الإعلاميين وأعضاء لجنة المهرجانات.

وتحدث كيدانيان مشيراً إلى أنّ «ما تقدمه البترون وكل بلدة ومدينة من تنوع وتميز هو الاهم، والأهم أنّ ما يقام يشبه هذه المدينة لأنّ المهرجان هو المكان التي نتشارك فيه في تقديم ما هو إضافي ومميز، وأنا ما زلت مصراً على أنّ الليلة التي أمضيتها العام الماضي في البترون كانت الأجمل».

وأضاف: «وافقت على إطلاق المهرجانات من هنا لأنني أعلم جيدا مدى محبة الوزير باسيل لمدينته وللسياحة فيها، وهذا دليل على محبته لوطنه، هذا الوطن بمقوماته الأساسية من طبيعته وحضارته وتاريخه وثقافته، هذا الوطن الذي قد نجد في كل زاوية من زواياه شيئا مميزاً، علماً أن هناك بلداناً أكبر من لبنان ولا تمتلك نسبة 10 مما لدينا من كنوزنا الثقافية والتراثية والدينية والتاريخية والسياحية».

من جهته، قال باسيل: «في كلّ نشاط من نشاطات المهرجان، هناك ما هو بتروني يترافق مع خطة إنمائه واحيائه، وعندما نتحدث عن يوم الدراجات الهوائية في مدينة البترون، فذلك يترافق مع خطة استحداث مسار للدراجات الهوائية، وهذه المحطة من المهرجان تساعدنا على تنفيذ هذه الخطة بطريقة صحيحة. كذلك مهرجان البيرة والنبيذ يواكب نهضة للسياحة الغذائية في منطقة البترون والمهرجانات تساهم بها بشكل كبير على مستوى إنتاج النبيذ وتصنيع النبيذ وتحضير المأكولات البحرية. وعندما نتحدث عن رياضة الألواح الشراعية نتذكر هذه الرياضة المرتبطة بالبترون منذ سنوات، على أمل أن تكون البترون مركزا لهذه الرياضة وهذا مهم جداً».

وختم باسيل شاكراً وزير السياحة «ومحبته للبترون»، آملاُ «أن نتمكن مع أهلنا في البترون أن نعيش صيفا جميلاً ومهرجاناً مميزاً».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى