الجمعة , 19/10/2018

العدد:2679 تاريخ:19/10/2018
Home » Article » علامة مفتتحاً معرضاً لكشافة الرسالة: للتواضع وتسهيل تشكيل الحكومة

علامة مفتتحاً معرضاً لكشافة الرسالة:
للتواضع وتسهيل تشكيل الحكومة

يونيو 13, 2018 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

تمنّى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور فادي علامة على الجميع التواضع لتسهيل تشكيل الحكومة كي تنصرف لمعالجة الأزمات الاقتصادية.

كلام علامة جاء خلال رعايته افتتاح معرض لمفوضية بيروت في «كشافة الرسالة الإسلامية» في مقر الكشافة في روضة الشهيدين، بحضور نائب القائد العام لجمعية كشافة الرسالة حسين عجمي، عضو قيادة إقليم جبل لبنان الشيخ بسام العيتاوي، رئيس معهد الكوادر في حركة أمل علي كوراني وعضوي قيادة إقليم بيروت في الحركة المحامي شادي حسين ومحمد مبارك وشخصيات سياسية وثقافية وإعلامية وفاعليات.

وألقى النائب علامة كلمة قال فيها «الكشاف من أنواع صيانة المجتمع وأكثرها إنسانية»، بهذه العبارات العميقة والكثيرة الدلالات اختصر السيِّد المغيب موسى الصدر الكشاف ودوره الكبير في المجتمع بأسلوب تربوي أخلاقي وترفيهي هادف يعمل على تطوير ثقافة الأفراد وإظهار وتنمية قدراتهم ومواهبهم وتوجيههم نحو الخير وإبعادهم عن عادات السوء والآفات الخطيرة التي تهدّد المجتمعات كالإدمان وغيره».

أضاف «بنظرته الثاقبة أسس الإمام الصدر كشافة الرسالة الإسلامية ليرعاها من بعده رئيس مجلس النواب نبيه بري بعين حرصه على الجيل والوطن. سبق وأشرت خلال الأيام الماضية إلى أهمية وزارة الشباب والرياضة، أعود اليوم ومن على منبر الكشاف لأؤكد أن لوزارة الشباب والرياضة دوراً فاعلاً في رعاية شبابنا والاهتمام بجانب مهم من حياتهم لو عملنا على تنميته ورعايته لأنقذناهم من خطر الانزلاق الى آفات تعاطي المخدرات وارتكاب أفعال السوء، وعلى حكومتنا المقبلة اعتبار وزارة الشباب والرياضة وزارة أساسية تستحقّ موازنة استثنائية لتنفذ استراتيجية إنقاذية برعايتها للأندية والجمعيات والكشاف بالتنسيق مع الاتحادات المعنية».

وقال «لقد سمعنا معظم القوى السياسية تدعو للإسراع في التشكيل. وهذا يتطلّب خطوات عملية، كما فعلنا في كتلة التنمية والتحرير من خلال عدم دخولنا في لعبة المزايدات وتضخيم الحصص وطرح أفكار للبيان الوزاري قبل أوانه، على الجميع التواضع لتسهيل تشكيل الحكومة كي تنصرف لمعالجة الأزمات الاقتصادية المتفاقمة وتلتفت لمصالح الناس الواقعة تحت عبء الأحوال المعيشية السيئة».

وختم: «القادة والقائدات، أحييكم على نشاطكم المتميّز وما اعتدنا منكم إلا على ذلك دوماً وأشد على أياديكم للمضي قدماً في رعاية أبنائنا وتشكيل سياج حبّ وعطاء يحميهم مما نتعرّض له في مجتمعنا. أعاد الله شهر رمضان علينا وعليكم بالخير».

علامة مفتتحاً معرضاً لكشافة الرسالة: للتواضع وتسهيل تشكيل الحكومة Reviewed by on . تمنّى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور فادي علامة على الجميع التواضع لتسهيل تشكيل الحكومة كي تنصرف لمعالجة الأزمات الاقتصادية. كلام علامة جاء خلال رعايت تمنّى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور فادي علامة على الجميع التواضع لتسهيل تشكيل الحكومة كي تنصرف لمعالجة الأزمات الاقتصادية. كلام علامة جاء خلال رعايت Rating:
scroll to top