الروس اتخموا مرمى السعوديين بخماسية

جرت مساء أمس، المراسم الخاصة بحفل افتتاح النسخة الـ 21 من نهائيات كأس العالم 2018، التي تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 حزيران الحالي ولغاية 15 تموز المقبل. وتابع أكثر من 80 ألف متفرّج في ملعب «لوجنيكي» الحفل وبعده المباراة الافتتاحية التي جمعت بين البلد المضيف ونظيره السعودي، ومن بينهم رؤساء وشخصيات رسمية من مختلف دول العالم. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة له بالمناسبة إن «حبّ كرة القدم يوحّد كل العالم في فريق واحد».

وأوضح بوتين: «دعونا نفكر في هذا الأمر، إن العالم يحتضن، دون مبالغة، مليارات من محبي كرة القدم المخلصين مثلنا، وأياً كانت البلدان التي نعيش فيها أو التقاليد التي نتّبعها، فإن حبّ كرة القدم يوحّدنا جميعاً في فريق واحد».

وأكد بوتين أن «هذه الوحدة، التي تتفوّق على الاختلافات في اللغة أو الإيديولوجية أو الديانة، وتمثل قوة العظمة لكرة القدم والرياضة بشكل عام، قوة المبادئ الإنسانية».

وأعلن بوتين عن بدء منافسات مونديال 2018، كما ألقى رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، كلمة لأول مرة، كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا . كما حضر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، المباراة الافتتاحية وجلس إلى جانب الرئيس بوتين.

خماسية نظيفة في المرمى الأخضر

وفي المباراة الافتتاحية الأولى على برنامج البطولة، فقد ألحق المنتخب الروسي هزيمة ساحقة بنظيره السعودي بخمسة أهداف نظيفة، وكان قد افتتح لاعب خط وسط منتخب روسيا، يوري كازينسكي، التسجيل مبكراً لمنتخب بلاده، في الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول للمباراة، وأضاف المهاجم البديل دينيس تشيريشيف الهدف الثاني قبل دقيقتين فقط من انتهاء الوقت الأصلي للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، عزّز المهاجم الروسي أرتييوم دزيوبا تقدّم منتخب بلاده، بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 71، إثر تسديدة رأسية رائعة، في الزاوية اليسرى من الحارس السعودي عبدالله المعيوف. وعاد دينيس تشيريشيف، صاحب الهدف الثاني، في الدقيقة الـ 90 ليوقّع على الهدف الشخصي الثاني له والرابع لبلاده. ثم اختتم لاعب خط الوسط ألكسندر غولوفين خماسية روسيا، بتسديدة من ضربة حرة مباشرة، عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة. وسيلعب اليوم، ضمن المجموعة عينها منتخبا مصر والأوروغواي في مدينة يكاتيرينبورغ.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى