نشاطات

نشاطات

استقبل بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي المطارنة: عبدالله زيدان وغريغوري منصور من الكنيسة المارونية، وتيموثي بروغليو وصاموئيل أكويلا وأوسكار سوليس من الكنيسة الكاثوليكية، في أميركا الشمالية.

استقبل وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف، في مكتبه في الوزارة، سفيرة قبرص كريستينا رافتي التي أبلغته أن الهبة القبرصية المتفق عليها لدعم الجيش، ستصل مرفأ بيروت نهار الأحد المقبل .وجرى البحث في العلاقات بين البلدين ولا سيما الاتفاقيات المزمع توقيعها وآلية وضع الهبة التي أعلنت عنها قبرص خلال مؤتمر روما حيز التنفيذ. وتمّ تداول الأوضاع في لبنان والمنطقة. والتقى الصراف رئيس جامعة البلمند الدكتور إيلي سالم الذي شكره على التعاون القائم بين الجيش والجامعة في ما يتعلق بميدان الطيران والدراسات البحرية، وتمّ الإعلان عن اتفاقية جديدة في مجال ادارة المستشفيات وتدريب الطاقم الإداري والطبي وتقديم منح لتأهيل كوادر الطبابة العسكرية. وقدّم الصراف درعاً تقديرية لجامعة البلمند لمناسبة حلولها ثالثة في تصنيف الجامعات اللبنانية ومرور 30 سنة على تأسيسها.

تفقد قائد الجيش العماد جوزاف عون الوحدات المنتشرة على الحدود الجنوبية، حيث جال في مراكزها الأمامية عند الخط الأزرق، واطلع على إجراءاتها الدفاعية والأمنية للتصدّي لأي اعتداء إسرائيلي محتمل، والحفاظ على استقرار المناطق الحدودية. وشدّد خلال لقائه الضباط والعسكريين على أن «لبنان يواجه 3 تحديات، هي العدو الإسرائيلي والإرهاب والمخدرات»، معتبراً أن «الجيش يتسلح بقوة الحق في الدفاع عن الأرض والحدود ضد الأطماع الإسرائيلية».

ولفت إلى أن «الخطر الإرهابي قد أزيل بدرجة كبيرة، لكن مخططاته مستمرة، وذلك يستدعي أقصى درجات الجهوزية واليقظة»، مشيراً إلى أن «المخدرات آفة قاتلة تتفشى في المجتمع وتطال اللبنانيين من مختلف الأعمار، وتستوجب تضافر الجهود الأمنية والاجتماعية للقضاء على مصادرها والتوعية من خطرها المدمر». وختم مطمئناً إلى أن «الجيش يضع الاستقرار في رأس أولوياته، وسيبقى العمود الفقري للوطن مهما كلف ذلك من أثمان وتضحيات».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى