البرازيل على موعد مع استعادة البريق.. وكوستاريكا لن تكون لقمة سائغة

في الحديث عن المباراة الأولى على برنامج اليوم من المونديال والتي ستجمع بين البرازيل صاحبة الأمجاد وكوستاريكا، نشير إلى ان المنتخب البرازيلي حضر إلى روسيا والآمال معقودة عليه للتعويض عما فاته منذ سنوات، خصوصاً بعد النهاية المخيّبة له في النسخة الماضية، إلا أن حسابات راقصي السامبا لم تتطابق مع رغباتهم، فلم يحقّقوا في بداية مشوارهم في روسيا 2018 ما كان متوقعاً منهم. أما كوستاريكا التي أرادت الاستلهام من مشاركة مشرِّفة قبل أربع سنوات، فهي كذلك لم تظهر بالشكل المنتظر.

بعد بداية مبشّرة في اللقاء الأول أمام سويسرا، خفتَ أداء المنتخب البرازيلي في اللقاء الذي استضافته مدينة روستوف لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 أمام منتخب جبال الألب العنيد. وربما ارتفعت معنويات المنتخب مع الأخبار التي نقلت مشاركة نيمار في التدريب مع الفريق منتصف الاسبوع الجاري بعد أن عانى من بعض الألم في كاحله. وهناك دائماً فرصة ليتمكّن منتخب كوستاريكا من تكرار الإنجاز التاريخي بالوصول إلى ربع النهائي في البرازيل 2014. مع العلم أن المنتخب الكوستاريكي خسر بشكل مشرّف مباراته الأولى أمام صربيا بعد ركلة حرة مذهلة سددها أليكساندر كولاروف، إلا ممثلي أميركا الوسطى بحاجة لصقل أسلوب إتمام الهجمات من أجل تجاوز عثرات المباراة الأولى.

التشكيلتان المُحتملتان

البرازيل: أليسون دانيلو، تياجو سيلفا، ميراندا، مارسيلو كاسيميرو، باولينيو فيليب كوتينيو، نيمار جابريال جيسوس.

كوستاريكا: كيلور نافاس فرانشيسكو كالفو، أوسكار درواتي، جوني أكوستا، جيانكارلو جونزاليز، كريستيان جامبوا، سيلسو بورخيس، دافيد جوزمان، برايان رويز، جوهان فينيجاس، ماركو أورينا.

مباريات اليوم

ستقام اليوم، الجمعة، ثلاث مباريات في المرحلة الثانية من الدور الأول من نهائيات كأس العالم الـ 21 لكرة القدم، وفق الآتي:

البرازيل – كوستاريكا الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت بيروت في المجموعة الخامسة.

ـ نيجيريا – ايسلندا الساعة السادسة عصراً في المجموعة الرابعة.

ـ صربيا – سويسرا الساعة التاسعة مساءً في المجموعة الخامسة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى