مدرّب كرواتيا داليتش: سعيد بلقاء انكلترا.. وساوثغيت يقول: نقف على عتبة الإنجاز

أكد الصربي زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، سعادته بمواجهة انكلترا فى الدور نصف النهائي لمونديال روسيا 2018. هذا، وسيلتقي المنتخب الكرواتي مع الأسود الثلاثة، عند التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب أولمبيسكس لوجينكي فى المربع الذهبي لكأس العالم. وقال داليتش فى تصريحات نشرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية: «من الجيد لنا مواجهة فريق من أصحاب الطابع الهجومي مثل انكلترا، بعد أن كنّا نواجه فرقاً دفاعية مثل روسيا وأيسلندا والدنمارك». وأكمل: «ما حققناه فشلت في تحقيقه منتخبات كبرى كألمانيا والبرازيل والأرجنتين، ندرك بأننا سنواجه منافساً قوياً، ولكننا نؤمن بقوتنا ولا نخشى انكلترا». وتابع: «نحن لا نمتلك أموال مثل انكلترا، كما أن الدوري الكرواتي أضعف من نظيره الإنكليزي، من الرائع أن نتمكّن من التغلّب على الأسود الثلاثة، رغم كل تلك الفوارق». وكان المنتخب الإنكليزي قد تأهّل إلى الدور نصف النهائي بعد تغلّبه على السويد بهدفين دون مقابل، في المقابل تأهّلت كرواتيا للمرحلة ذاتها عبر بوابة روسيا بضربات الترجيح 4 ـ 3 بعد تعادلهما بنتيجة 2 ـ 2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

من جانب آخر، لا يعكس الصورة الإيجابية التي تحدّث عنها داليتش، ذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، بأن التدريبات الجماعية لمنتخب كرواتيا، شهدت غياب الحارس دانييل سوباسيتش، لمعاناته من إصابة عضلية تعرّض لها في الدقائق الأخيرة أمام روسيا. وأوضحت الصحيفة أن الثنائي سيمي فرساليكو وديان لوفرين، لم يشاركا أيضاً في التدريبات الجماعية، بينما اكتفى الجناح أنتي ريبيتش بالمشي الخفيف لمدة 15 دقيقة فقط. وأشارت إلى أن هذه الغيابات عن تدريبات كرواتيا، تعدّ مؤشراً خطراً خاصة أن المواجهة أمام إنكلترا.

ماذا عن استعدادات انكلترا؟

تناولت الصحف الإنكليزية استعدادات منتخب بلادها لمواجهة كرواتيا، ونقلت صحيفة دايلي أكسبرس ارتياح المدير الفني غاريث ساوثغيت للقاء. وأكّد لسائليه أن الفوز بكأس العالم في روسيا سيكون إنجازاً يفوق الفوز باللقب في العام 1966 على الأراضي الإنكليزية. وألمحت الصحيفة إلى إمكانية غياب غوردان هندرسون لاعب خط وسط ليفربول، بسبب الإصابة بشدّ عضلي خلال مباراة السويد في دور الثمانية. أما صحيفة دايلي ميل فأكدت تعافي الحارس بيكفورد وجيمي فاردي من إصابات طفيفة، وباتا مستعدّين للقاء. وذكرت الصحيفة أن جميع اللاعبين وفي مقدّمتهم نجم توتنهام هاري كين خضعوا لعملية استشفاء بعد مباراة السويد لاستعادة النشاط قبل لقاء كرواتيا. من ناحية أخرى كتبت صحيفة ذا صن أن المشجّعين الإنكليز يأملون في الحصول على مزيد من التذاكر لحضور المباراة لمواصلة الحلم والتأهل إلى النهائي.

فيما نقلت صحيفة ميرور تصريحاً لهاري كين قال فيه: إن أبطال عام 1966 ألهموا الجيل الحالي الذي يريد أن يسير على دربهم ويحقق المجد ويفوز بلقب كأس العالم. وأشارت إلى تأكيد ساوثغيت أن إنكلترا تقف على عتبة صناعة التاريخ،

أما صحيفة إندبندنت فركّزت على رغبة المدرب ساوثغيت في عدم تكرار ما حدث في مونديال 1990 وبطولة اليورو 1996، حيث سقطت إنكترا في الدور قبل النهائي ولم تكمل المشوار حتى المباراة النهائية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى