حزب الطالباني: سنجري المباحثات مع الاطراف السياسية بعد إعلان نتائج الانتخابات

أعلن القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي بيرة أنّ المباحثات مع الاطراف السياسية ستجري بعد إعلان نتائج الانتخابات الرسمية، فيما أكد القيادي ب الحزب الديمقراطي الكردستاني محمود محمد على أهمية مشاركة الكرد في صنع وتنفيذ القرار العراقي.

وقال عضو قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني سعدي بيرة في مؤتمر صحافي مشترك مع القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني محمود محمد وحضرته، إنّ اجتماع الحزبين بحث تشكيل لجنة مشتركة لإعداد مسودة مشروع وطني للتفاوض مع الأطراف السياسية في بغداد بشأن تشكيل الحكومة العراقية ، لافتاً الى أنه بعد إعلان نتائج الانتخابات الرسمية سنجري المباحثات مع الأطراف السياسية بوفد مشترك .

وأضاف بيرة، أنه لا يوجد فيتو كردي على أيّ طرف أو شخصية في العراق ، مؤكداً في الوقت نفسه على أنّ إدارة العراق ستكون صعبة بدون توافق بين المكونات الرئيسية .

من جانبه، أكد القيادي بالحزب الديمقراطي الكردستاني محمود محمد على أهمية مشاركة الكرد في صنع وتنفيذ القرار العراقي ، مشيراً الى أنّ التعاون بين الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني يصبّ في مصلحة الشعب الكردستاني .

واجتمع الحزبان الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني الاثنين في أربيل بهدف التنسيق والتشاور لإعداد مسودة مشروع للمباحثات مع الأطراف السياسية في بغداد لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

يشار إلى أنه في الاول من تموز الحالي تحوّلت الحكومة الحالية إلى حكومة تصريف أعمال وحلّ مجلس النواب نفسه لحين المصادقة على الفائزين وانعقاد المجلس الجديد لاختيار رؤساء البرلمان والجمهورية والحكومة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى