العبادي يدعو المتظاهرين للتعاون وكشف المندسين

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس، المتظاهرين للتعاون مع الحكومة في كشف «المندسين» ومَن يستهدف الأمن العام، مشيراً الى أن الأمن في العراق تحقق بعد تضحيات كبيرة.

وقال العبادي في كلمة له خلال مؤتمره الاسبوعي «نحن مع التظاهرات المطالبة بالحقوق المشروعة شرط أن لا تتحول لممارسة العنف»، مؤكداً «اهمية حماية المتظاهرين وحفظ الامن في عموم البلاد».

ودعا العبادي، المتظاهرين الى «التعاون مع الحكومة في كشف المندسين ومن يستهدف الامن العام»، لافتاً الى ان «الحكومة تتابع مطالب المتظاهرين باهتمام ووجهنا بتلبية ما يمكن تلبيته في الوقت الحاضر».

وأوضح العبادي، أن «الأمن في العراق تحقق بعد تضحيات كبيرة ولا يمكن التفريط به».

وأكد العبادي على توجيه القوات الأمنية بالحفاظ على سلامة المواطنين ومنع اي اعتداء على الممتلكات، فيما دعا السياسيين الى تحمل مسؤوليتها ازاء حفظ امن البلد واستقرارها.

وقال العبادي في مؤتمره «نؤكد اهمية حماية المتظاهرين وحفظ الأمن في عموم البلاد»، مشدداً على انه «وجهنا القوات الامنية بالحفاظ على سلامة المواطنين ومنع الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة».

وكان مجلس الوزراء العراقي صوّت على اطلاق التخصيصات لمحافظة البصرة من البترودولار لتنفيذ اعمال الخدمات، فيما قرّر اتخاذ مجموعة من الإجراءات لزيادة حصة المياه الصالحة للشرب في المحافظة.

وبين المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحافي «في محور الماء صوت المجلس على زيادة إطلاق المياه عبر ناظم قلعة صالح بمستوى 75 متراً مكعباً في الثانية، وزيادة إطلاق المياه في قناة البدعة الى 7.5 متر مكعب في الثانية»، وتشغيل مشروع ماء البصرة الكبير نهاية شهر آب المقبل تشغيلاً تجريبياً تمهيداً للتشغيل الكامل».

وتابع المكتب، أنه صوّت على «تأهيل المشاريع العاملة واكمال مشاريع ام قصر ومحطة تحلية الفاو وسيحان»، لافتاً الى أنه قرر «على المدى المتوسط، تنفيذ مشاريع وتوسيع مشاريع قائمة توفر 580 الف متر مكعب في اليوم من الماء الصالح للشرب، واستمرار الجهد في التخطيط والتنفيذ للمشاريع الاستراتيجية الكبرى بالاستفادة من القروض بالإضافة الى التخصيصات والموازنة».

وأكد المكتب الاعلامي، أنه «في محور الكهرباء، صوّت المجلس على إعطاء محافظة البصرة صلاحية نقل العمل في المشاريع المتوقفـة بسبب المشاكل المرتبطة بنقص التمويل أو بوجود إشكالات مرفوعة للقضاء بحجب العمل او فسخ العقد الى شركات وزارة الكهرباء مع استمرار اية إجراءات قانونية او ادارية سابقة»، مشيراً الى أن «مجلس الوزراء ناقش توفير فرص عمل لأبناء محافظة البصرة وباقي المحافظات».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى