بوصعب: تشكيل الحكومة مسؤولية الرئيس المكلّف

افتُتحت «ساحة الجيش اللبناني» في ضهور الشوير، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلاً بالعميد الركن وسيم الحلبي، حيث وضعت مدفعية قديمة الطراز عيار 155 ملم في المكان، وأزيح الستار عن اللوحة التذكارية التي وضعت باسم الساحة، وذلك في بادرة أرادتها بلدية الشوير وعين السنديانة كتحية وفاء للجيش.

حضر الاحتفال النائب الياس بو صعب ممثلاً وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال رئيس «التيار الوطني الحر» المهندس جبران باسيل، منفذ عام المتن الشمالي في الحزب السوري القومي الاجتماعي سمعان الخراط ممثلاّ رئيس الحزب حنا الناشف، عضو المجلس الأعلى في الحزب نجيب خنيصر ممثلاً رئيس المجلس الأعلى النائب أسعد حردان، النائب السابق بشارة مرهج، قائد منطقة البقاع الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العقيد ربيع مجاعص، رئيس بلدية الشوير – عين السنديانة المهندس حبيب خليل مجاعص وعدد كبير من رؤساء البلديات والمخاتير وممثلون عن رؤساء الأحزاب والقيادات العسكرية والأمنية وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والدينية والثقافية والرياضية والوجوه الإعلامية.

بعد افتتاح ساحة الجيش، بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني على أنغام فرقة موسيقى الجيش، ثم دقيقة صمت عن ارواح شهداء الجيش. وكانت كلمة ترحيبية لعضو المجلس البلدي دينا نصر شكرت فيها النائب بو صعب على تحقيق حلم إقامة ساحة للجيش اللبناني في ضهور الشوير.

وألقى مجاعص كلمة حيا فيها قائد الجيش «وأبطال الشرف والتضحية والوفاء»، مشيراً إلى أن «البلدية ارادت تكريم الجيش بتسمية ساحة من ساحات البلدة على اسمه، كما وإيصال رسالة للمواطنين بأن البلد بألف خير طالما المؤسسة العسكرية ساهرة على أمن الوطن، وطالما قدمت وما تزال تقدّم من دماء ابطالها على مذبح الحرية والشهادة»، داعياً الحضور الى تأدية التحية العسكرية للشهداء الأبطال وللجيش الباسل عربون شكر ومحبة وتقدير».

وأشاد ممثل قائد الجيش في كلمة ألقاها ببلدة ضهور الشوير «التي أثبتت مرة جديدة بشموخ الجبال وعنفوان القمم، وفاءها لمبادئ الوطنية وإيمانها برسالة لبنان، حيث قدمت عبر السنين مثالا عن وجه لبنان بتاريخه العريق وطاقاته العلمية والفكرية»، متوجها للحضور بأنه بحضورهم افتتاح الساحة تكريماً للجيش «يقدمون نموذجاً مشرفاً عن التضامن الوطني في مواجهة الازمات»، مؤكداً ان «البلاد بحاجة الى تحلّي الجميع بروح المسؤولية والحكمة والوعي للحفاظ على المكتسبات الوطنية»، معاهداً أن «قيادة الجيش ملتزمة بثوابت الوطنية والدفاع عن لبنان أرضاً وشعباً ومؤسسات». وأعرب عن اعتزاز القيادة بمشروع ساحة الجيش اللبناني في ضهور الشوير متوجهاً بالشكر إلى رئيس البلدية ولأعضاء المجلس البلدي.

اما النائب بوصعب فأعرب في كلمة ألقاها عن فخره بافتتاح ساحة للجيش اللبناني في ضهور الشوير، شاكراً العميد الركن الحلبي على المساعدة في تسريع هذا الإنجاز والمجلس البلدي ورئيسه أيضاً.

ووجّه تحية للقائد العماد جوزاف عون وللمؤسسة العسكرية «التي قاتلت الارهاب والتي وقفت في وجه العدو الاسرائيلي الذي اغتصب أرض الجنوب»، مشيراً إلى أن «ضهور الشوير الوطنية بانفتاحها وتفكيرها تشبه المؤسسة العسكرية»، محيياً «صمود هذه المؤسسة في وجه المذهبية والطائفية بحيث اثبتت انها رمز للوطنية والوحدة».

ودعا إلى «الإسراع في تشكيل الحكومة»، مشيراً الى ان «المسؤولية الأولى هي عند رئيس الحكومة المكلّف، لأنه وفق الدستور فإن رئيس الحكومة يُنتظر منه ولا يَنتظر، لذا عليه أن يبذل الجهد ليكون المعيار الواضح هو أساس تشكيل الحكومة».

وقدم رئيس بلدية الشوير – عين السنديانة درعاً تذكارية باسم البلدية والأهالي إلى قائد الجيش عربون وفاء للمؤسسة العسكرية، ودرعاً للنحات وليد تبشراني لتقديمه لوحة ساحة الجيش اللبناني.

وكان لفرقة موسيقى الجيش معزوفات وأغانِ وطنية. وفي الختام، غنت الفنانة نجوى كرم الوطن والجيش.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى