ورش صيانة الطرقات وتأهيلها وتعبيدها في مرجعيون وحاصبيا مستمرّة بتوجيه من حردان

سعيد معلاوي

تستمرّ ورش صيانة وتأهيل وتعبيد الطرقات الرئيسية والفرعية التي أطلقها رئيس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان في منطقتي حاصبيا ومرجعيون، في أعقاب الانتخابات النيابية الأخيرة مباشرة، وتتمدّد أسبوعاً بعد أسبوع إلى أكثر من بلدة وقرية، وسط مواقف تشيد باستمرار التقديمات التي اعتادها الأهالي من جانب النائب حردان.

أمس بدأت هذه الورشة عملها في بلدة شويا إن في الساحة العامة، أو لجهة بعض الطرقات الداخلية ليتمّ تعبيدها خلال الأسبوع المقبل، وقد لاقت هذه اللفتة التقدير من أهالي البلدة وبلديتها.

وشكر رئيس بلدية شويا عطالله دعيبس باسم الأهالي للحزب السوري القومي الاجتماعي وللنائب حردان هذا الاهتمام لما له من انعكاسات إيجابية على المصلحة العامة وحياة الناس وحركتهم، كما شكر كلّ من قدّم أو ساهم في أية خدمة للبلدة في مراحل سابقة، وأمل أن تكون كلّ الأطراف السياسية في هذه المنطقة فريق عمل واحد لإدارة الملف الإنمائي والخدماتي والاقتصادي وكلّ ما يمتّ للبنى التحتية بصلة، وفي طليعة المطالب تأمين مياه الشفة للبلدة والكهرباء بشكل أفضل ومن دون أن ينسى دعيبس الحاجة الماسة إلى الطرقات الزراعية التي تساعد المزارعيين على استثمار أراضيهم والاهتمام بها. وأمل من النائب حردان أن يكمل ما بدأه، فهناك ساحة عامة مساحتها 500 متر مربع بحاجة إلى التعبيد ولا بأس أن يؤمّن النائب حردان لها ملحقاً استثنائياً.

أما على محور عين جرفا ـ الفرديس، فقد بدأت ورشة توسيع الطريق الرئيسية التي تربطهما وتأهيلها بطول 600 متر وعرض أربعة أمتار.

وأمل أحد مشايخ البياضة الشيخ أبو مهدي سلمان دربية أن يعمل الوزير حردان على تأمين ما تبقى من هذه الطريق حتى بلدة الفرديس، وهو الذي عودنا على ذلك، منوهاً بمصداقيته وشفافيته وما بينه وبين أهالي هذه المنطقة من ثقة متبادلة وتمنى له التوفيق.

وبالنسبة إلى قرى وبلدات منطقتي حاصبيا والعرقوب، فقد أنجز تأهيل عدد من الطرقات الداخلية وشبكة الطرقات في بلدة كفرحمام وفي الحي الجديد من كفرشوبا وتعبيدها بطول ألف متر وعرض أربعة أمتار. وتزامناً مع هذا الإنجاز تحدث أحد أعضاء المجلس البلدي أبو هيثم محمد صالح حسن لـ«البناء» شاكراً للنائب حردان لفتته الكريمة والتي لم نفاجأ بها لأنه عودنا على ذلك.

أما رئيس بلدية كفرحمام هيثم سويد فنوّه بالدور الإنمائي الذي يقوم به النائب حردان ليس على صعيد البلدة فقط، بل على صعيد المنطقة ككل. وأمل من نواب دائرة مرجعيون ـ حاصبيا إيلاء هذه المنطقة مزيداً من الاهتمام لأنها، وعلى مرّ عقود من الزمن، كانت ولا تزال رأس حربة في الدفاع عن لبنان، من دون أن ينسى سويد أن يوجه التحية إلى راعي مسيرة الإنماء في الجنوب والمسيرة السياسية الوطنية على امتداد الساحة اللبنانية رئيس مجلس النواب نبيه بري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى