أرسلان: التعاون مع سورية ضرورة ومصلحة وطنية لبنانية

عقد رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، وضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها في وزارتي الخارجية والدفاع الروسية، لقاء في وزارة الدفاع مع مدير الإدارة والتواصل الدولي الجنرال إيلين يفغيني بوريفيتش، بحضور عدد من كبار المسؤولين في الوزارة والوفد المرافق. وتركز البحث على «التطورات الميدانية في المنطقة، وخاصة تلك الحاصلة في سورية، كما جرى عرض لأوضاع النازحين السوريين في لبنان وضرورة عودتهم إلى بلدهم، علماً أن روسيا أبدت كامل استعدادها للمساهمة بهذا الأمر».

ورحب الجنرال بوريفيتش في كلمة له بأرسلان، مؤكداً ضرورة التعاون والتنسيق بين الدولة اللبنانية والدولة السورية لعودة النازحين السوريين. وقدّم الجنرال بوريفيتش شرحاً مفصلاً عن التطورات الميدانية في سورية بشكل عام وفي منطقة جبل العرب خصوصاً. وأبلغ أرسلان اهتمامهم وتنسيقهم «مع الدولة السورية لإعادة المخطوفين من النساء والاطفال في السويداء، وإيجاد السبل المناسبة لحل هذه القضية».

وشكر أرسلان الجنرال بوريفيتش على «اهتمامه بإعادة المخطوفين من أهلنا في السويداء، وبالدور الكبير الذي يقوم به الجيش الروسي بالتعاون والتنسيق مع القيادة السورية والجيش العربي السوري لحماية وحدة واستقلال سورية ومحاربة الإرهابيين والتكفيريين، وتمكين الدولة من بسط سلطتها على كافة الأراضي السورية».

وشكره على اهتمامه «بضرورة عودة النازحين من لبنان إلى قراهم وبلداتهم في سورية»، مؤكداً «ضرورة التعاون المشترك بين الدولتين اللبنانية والسورية لإنجاز هذا الملف، ليؤدي إلى تخفيف العبء الكبير على لبنان من جراء هذا النزوح».

وقال: «التعاون مع سورية هو ضرورة ومصلحة وطنية لبنانية، لأنه لا يجوز إلا أن يكون ثمة تعاون مشترك بين سورية ولبنان في شتى المجالات، وخصوصاً في ملف عودة النازحين وتصريف المنتجات اللبنانية عبر الأراضي السورية ومكافحة الإرهابيين والتكفيريين الذين لا يهددون فقط الأمن السوري واللبناني، انما يهددون الأمن القومي برمته».

وأشاد أرسلان «بالسياسة الحكيمة والثابتة والواضحة للرئيس فلاديمير بوتين وإدارته المميزة لتحقيق السلم العالمي ومحاربته الارهاب التكفيري بكافة أوجهه ومَن يقف خلفه على المستويين الإقليمي والدولي»، مؤكداً أن «روسيا تشكل بالتوازن الذي فرضه الرئيس بوتين على العالم حماية للأحرار والشعوب المستضعفة في العالم».

ختاماً، قدم الجنرال بوريفيتش ميدالية وزارة الدفاع الروسية لأرسلان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى