«الفكر العاملي»: نحتاج إلى رجال دولة

أكد رئيس «لقاء الفكر العاملي» السيد علي عبد اللطيف فضل الله أن «لا قيامة للبنان إلاّ برجال دولة يقدّمون حساب الوطن على حساب الطائفة والمذهب ومصلحة الشخص والعوامل الخارجية».

ودعا «المسؤولين إلى تحسّس آلام الناس ومشاكلهم وتقدير سوء الوضع الحياتي الذي يغرقنا يومياً في أزمات أخلاقية واجتماعية وباتت تسبّب العنف الزائد … ما يحتّم اتخاذ الإجراءات العقابية والردعية وتطبيق القوانين فوراً لوقف هذه الممارسات».

وجدّد المطالبة بـ «الإسراع في حلّ مشاكل المياه والكهرباء والاستشفاء، خصوصاً في مناطق الجنوب المحرّر وعلى أبواب ذكرى الانتصار، فهل يعقل أن تستوفى الرسوم وتحجب الخدمات عن أصحابها ومستحقيها؟»، مؤكداً «ضرورة إطلاق حراك لبناء مجتمع مقاوم محصّن أخلاقياً وانسانياً واجتماعياً من الفساد وممارساته».

من جهة ثانية، دعا فضل الله إلى «وحدة الفصائل الفلسطينية والارتفاع الى مستوى الدم الفلسطيني الذي يواجه الاحتلال وكذلك التوحّد في مواجهة الاستحقاقات، ومن ضمن خيار المقاومة لمواجهة المشاريع المشبوهة».

وطالب بـ «وقف عمليات القتل والإجرام بحق المدنيين في اليمن»، داعياً «المؤسسات الإنسانية الدولية إلى ملاحقة المرتكبين كمجرمي حرب ضد الانسانية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى