الرئيس عون: رفعتم رأس لبنان عالياً

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وفد الاتحاد اللبناني لكرة السلة برئاسة رئيس الاتحاد أكرم الحلبي في قصر بعبدا قبل ظهر أمس الجمعة. وضم الوفد نائب رئيس الاتحاد ادي بو زخم والأمين العام طوني خليل وأمين الصندوق ايلي فرحات واعضاء الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية غازي بستاني والمحامي شربل ميشال رزق وجورج صابونجيان وتمّام جارودي وياسر الحاج وأفراد منتخب لبنان تحت الـ 15 سنة الحائز على لقب بطل مرحلة الذهاب لبطولة غرب آسيا التي جرت في إيران بعدما فاز في جميع المباريات التي خاضها من دون أي خسارة.

في مستهلّ اللقاء، ألقى الحلبي كلمة قال فيها «يشرفنا فخامة الرئيس ان نأتي اليكم اليوم، كالعادة التي درجنا عليها للمشورة والرعاية، فأنتم أبو الجمهورية وأبو الجميع، لأن وضع كرة السلة اللبنانية في خطر، وقد وصلنا إلى مرحلة بتنا فيها كالداخل إلى نفق مظلم. الا أن هؤلاء الشباب الحاضرين هنا حققوا انتصاراً باهراً في إيران وإنجازاً بفوزهم ببطولة غرب آسيا بعدما فازوا في جميع مبارياتهم على جميع المنتخبات التي واجهوها وهذا أمر يحصل للمرّة الاولى». وختم: «جئنا لنضع هذا الانتصار الذي حققه هؤلاء الشباب، بين أيديكم، شاكرين لكم استقبالنا ورعايتكم الدائمة لنا».

وردّ الرئيس عون مرحّباً بالوفد ومهنئاً المنتخب «الذي رفع اسم لبنان عالياً»، وقال «نتطلّع اليكم بفخر، وكنا قد بدأنا، منذ زمن، النضال من أجل تنشئة الشبيبة بشكل يجعل الأجيال تكمّل بعضها البعض، بروحية العطاء والبذل والإقدام في سبيل تحقيق الأهداف وتحقيق النجاحات». ثمّ أضاف «أنتم جيل المستقبل، ونتطلع إلى كل فرد منكم لينجح في هذه الرياضة. وأنا كنتُ من بين مشجعيكم، ومن العاملين لرفع مستوى هذه الرياضة في سبيل أن نحقق إنجازات كبرى ونصل إلى وقت نتمكّن فيه من تحقيق انتصارات من دون الحاجة إلى مؤازرة لاعبين أجانب».

وأكد رئيس الجمهورية العمل من أجل حلّ المشاكل التي اعترضت مسيرة الاتحاد، مشدداً على ضرورة تفعيل الجهود لتعزيز الروح الرياضية وتعميمها بين الشبيبة.

وبعد ذلك، سلم قائد المنتخب رودي الحاج موسى رئيس الجمهورية كأس البطولة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى