الأربعاء , 14/11/2018

العدد:2748 تاريخ:14/11/2018
Home » Article » مختصر مفيد تركيا والقرار الصعب

مختصر مفيد
تركيا والقرار الصعب

سبتمبر 7, 2018 تكبير الخط + | تصغير الخط -

– مع إدلب تدخل تركيا مرحلة القرار الصعب المؤجّل فلم تعد الهوامش التي تلاعب بها الرئيس التركي رجب أردوغان خلال سنوات ما بعد أستانة ومعركة حلب متاحة.

– الحسم في إدلب صار قراراً متخذاً ولن ينتظر الموافقة التركية بل سيمنح تركيا فرصة الإثبات للخروج من خيار المراوغة للوقوف نهائياً على ضفة التسويات وإغلاق باب الإرهاب.

– العروض الأميركية تحت سيف العقوبات تتجدّد لتركيا كي تحمي دولة النصرة وتبرر عبرها دويلة كردية وتحفظ احتلالها كي يحفظ الأميركي الاحتلال بالمقابل.

– في قمة طهران سيكون أردوغان بين خيارين صعبين أن يتلاعب فيخرج بخفي حنين، لكنه يدفع الثمن عن الأميركي في معركة عنوانها إسقاط الانفصال والاحتلال أو ينتقل إلى حيث تنخفض الخسائر وتتحقق بعض الأرباح.

– الأميركي يتموضع خلف التركي فإن عاند وعطّل وعرقل يدعه لحين السقوط والفشل فينسحب، أو يراهن على نجاحه فيبقى، وإن قرّر المضي في المسار الجديد يذهب الأميركي للتفاوض من جديد.

ناصر قنديل

مختصر مفيد تركيا والقرار الصعب Reviewed by on . - مع إدلب تدخل تركيا مرحلة القرار الصعب المؤجّل فلم تعد الهوامش التي تلاعب بها الرئيس التركي رجب أردوغان خلال سنوات ما بعد أستانة ومعركة حلب متاحة. - الحسم في إ - مع إدلب تدخل تركيا مرحلة القرار الصعب المؤجّل فلم تعد الهوامش التي تلاعب بها الرئيس التركي رجب أردوغان خلال سنوات ما بعد أستانة ومعركة حلب متاحة. - الحسم في إ Rating:
scroll to top