الجمعة , 21/09/2018

العدد:2751 تاريخ:20/09/2018
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

سبتمبر 11, 2018 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكدت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين، أن طائفة « المورمون» هي مجموعة ثقافية دينية لها طقوسها الخاصة بها وتعتبر نفسها مسيحية ومركزها الرئيسي في الولايات المتحدة الأميركية.

وشددت اللجنة في بيان لها، أمس، على أن هذه الطائفة ليس لها أي أتباع في فلسطين وهي طائفة أجنبية غير معترف بها من الكنائس المسيحية في الأراضي المقدسة ولا ترتبط بأي علاقات معها.

واستنكرت اللجنة الرئاسية جميع أنواع الاقتحامات لمسجد الأقصى المبارك والمشاركين فيها مهما كانت انتماءاتهم وجنسياتهم، مؤكدة أنها لا تعتبر أن ما قامت به طائفة المورمون يمثل الكنائس المسيحية أو أتباعها في فلسطين وإنما هو تعاون مع الاحتلال.

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله: «بتوجيهات مباشرة من رئيس السلطة محمود عباس ستقوم الحكومة بسداد العجز الناجم عن وقف التمويل الأميركي لمستشفيات القدس، كما ستواصل القيام بمسؤولياتها في تلبية احتياجات أبناء شعبنا الأساسية والطارئة في كل شبر من بلادنا».

قال أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، إن اليد التي تقاوم شعبياً في الخان الأحمر وكفر قدوم ورأس كركر وبلعين ونعلين وكل بقعة في فلسطين، هي اليد ذاتها التي تبني مؤسسات دولتنا الفلسطينية على أسس واضحة ومتينة.

وأضاف عبد الرحيم خلال حفل افتتاح مقرّ شركة تمكين للتأمين في رام الله، نيابة عن رئيس السلطة محمود عباس، أمس، إن افتتاح هذه الشركة يعد خطوة رائدة وإبداعية تؤكد أننا متمسكون بهذه الأرض وراسخون فيها ولن نقبل بوطن بديل.

الشام

التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس، أمس، عدداً من ممثلي الشركات ورجال الأعمال المشاركين في الدورة الحالية لمعرض دمشق الدولي من الدول العربية والأجنبية ويمثلون القطاعين العام والخاص.

وتم خلال اللقاء تبادل الآراء حول مجريات معرض دمشق الدولي والأفكار والمقترحات لمعالجة أي عقبات تتعلق بالتحويلات المالية والشحن والرسوم ونقل المنتجات والبضائع والمواد الأولية من سورية إلى الدول الأخرى بالإضافة إلى التنافسية في تصدير المنتجات.

بمشاركة أكثر من 300 من رجال الأعمال السوريين في الوطن والمغتربات والعرب والأجانب يمثلون أكثر من عشرين دولة يقام اليوم ملتقى رجال الأعمال العرب والمغتربين في فندق الشيراتون بدمشق وذلك بالتزامن مع الدورة الستين لمعرض دمشق الدولي.

العراق

اعلنت وزارة الموارد المائية، أمس، عن كمية الإطلاقات المائية باتجاه محافظة البصرة، فيما بينت أنها زادت بنسبة 20 عن الحصة المقررة.

وقالت الموارد المائية في بيان مقتضب، إن «الإطلاقات المائية باتجاه محافظة البصرة بلغت في قلعة صالح 91 م3/ثا أي بزيادة 20 عن الحصة المقررة».

نفى عضو الاتحاد الوطني الكردستاني عبدالعزيز حسن، وجود اي خلافات بين الاتحاد والديمقراطي الكردستاني حول منصب رئاسة الجمهورية، فيما أشار الى أن التحالف الكردستاني لم يحسم أمره بشأن مرشح الرئاسة.

الأردن

دعا المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور موسى بريزات إلى إعادة النظر بالثنائية الجيوسياسية التي رافقت تشكيل البنى السياسية في الأردن، لكونها أكسبت أهمية لمؤثرات خارجية كالعلاقات الدولية والموقع الاستراتيجي والدعم للمملكة، ما أدى إلى التأثير في واقع حقوق الإنسان. وقال بريزات، في مؤتمر صحافي عقد أمس في المركز وأعلن خلاله عن حالة حقوق الإنسان في الأردن لعام 2017، إننا بحاجة إلى إعادة النظر في البنى السياسية التي تؤثر في واقع حقوق الإنسان في الأردن.

الكويت

قالت وزارة التجارة والصناعة أمس، إن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب أصدرت 87 تدبيراً احترازياً على الشركات المخالفة الخاضعة لأحكام قانون رقم 106 لسنة 2013 ولائحته التنفيذية في أغسطس الماضي.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . أكدت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين، أن طائفة « المورمون» هي مجموعة ثقافية دينية لها طقوسها الخاصة بها وتعتبر نفسها مسيحية ومركزها الرئيسي في ال أكدت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين، أن طائفة « المورمون» هي مجموعة ثقافية دينية لها طقوسها الخاصة بها وتعتبر نفسها مسيحية ومركزها الرئيسي في ال Rating:
scroll to top