الأربعاء , 14/11/2018

العدد:2753 تاريخ:14/11/2018
Home » Article » العدو الصهيوني يقتحم قرية «الخان الأحمر»

الاتحاد الأوروبي يحذّر من عواقب سياسة الهدم ويطالب بوقفه
العدو الصهيوني يقتحم قرية «الخان الأحمر»

سبتمبر 14, 2018 تكبير الخط + | تصغير الخط -

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني قرية الخان الأحمر المهدّدة بالإخلاء والهدم شرق القدس المحتلة.

وأنزلت الآليات العسكرية الصهيونية عشرات الجنود في شارع أريحا القدس المحاذي للقرية، واقتحموا المنطقة فيما علت أصوات المعتصمين بالتكبير.

وأعلن جنود الاحتلال قرية الخان الأحمر بالكامل منطقة عسكرية مغلقة، ومنعوا المرابطين من الاقتراب من المنازل التي تمّت إزالتها بعدما ضربوا حصاراً مشدداً على القرية.

وكانت المحكمة الصهيونية العليا قد حددت مهلة لإخلاء القرية، انتهت صباح الأربعاء، وقبل ساعات من انتهاء المهلة، عززت قوات الاحتلال، من تمركزها في محيط التجمع. وفي وقت سابق اغلقت قوات الاحتلال البوابة الرئيسية المؤدية لتجمع «خان الأحمر»، ومنعوا المتضامنين من الوصول إلى التجمع بمركباتهم.

وكان عشرات الفلسطينيين قد بدأوا اعتصاماً مفتوحاً في منطقة الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، وسط حال من الاستنفار العام وحصار مطبق تفرضه قوات الاحتلال على الأهالي.

وكانت محكمة صهيونية قد أيّدت الأربعاء الماضي، قرار هدم قرية خان الأحمر الفلسطينية بعد التماسات قدّمها أهالي القرية تطالب بوقفه.

وفي السياق، حذر البرلمان الأوروبي أمس، من عواقب هدم قرية الخان الأحمر شرق القدس.

ودعا الاتحاد الأوروبي في بيان إلى الردّ بحزم على سياسة تقويض حل الدولتين وهدم منشآت يمولها الاتحاد والدول الأعضاء في المناطق المصنفة ج ، مطالباً «إسرائيل» بوقف سياسة التهجير القسري التي تمارسها بحق الفلسطينيين البدو في الأراضي الفلسطينية المحتلة والنقب.

وأضاف أن «إسرائيل» تتحمل مسؤولية توفير مستلزمات التعليم والصحة للسكان الخاضعين تحت الاحتلال»، داعيًا إلى وقف جميع الإجراءات الأحادية التي تهدف إلى تغير الوضع القائم ووقف سياسة الهدم في الاراضي المحتلة.

العدو الصهيوني يقتحم قرية «الخان الأحمر» Reviewed by on . اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني قرية الخان الأحمر المهدّدة بالإخلاء والهدم شرق القدس المحتلة. وأنزلت الآليات العسكرية الصهيونية عشرات الجنود في شارع أريحا القدس ا اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني قرية الخان الأحمر المهدّدة بالإخلاء والهدم شرق القدس المحتلة. وأنزلت الآليات العسكرية الصهيونية عشرات الجنود في شارع أريحا القدس ا Rating:
scroll to top