الأحد , 23/09/2018

Latest News
العدد:2753 تاريخ:22/09/2018
Home » Article » الصدر يلوّح بالمعارضة إذا رفض «المستقل» والعبادي سيستجيب لتوجيهات المرجعية الدينية

الصدر يلوّح بالمعارضة إذا رفض «المستقل»
والعبادي سيستجيب لتوجيهات المرجعية الدينية

سبتمبر 14, 2018 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس، على عدم تشبثه بالسلطة، وفيما شدّد على الالتزام بالإجراءات الدستورية، أكد أيضاً على الاستجابة لتوجيهات المرجعية.

وقال العبادي في كلمة له خلال مؤتمره الاسبوعي، إن «القوة التي تحلينا بها وهذه بعض النتائج المستحيلة من وجهة نظر غيرنا، وهذه دلائل قوتنا التي نفخر بها والتي حققناها بايماننا بقدرات وقوة وتضحيات شعبنا».

واضاف العبادي، «لم نتشبث بالسلطة، بل التزمنا بالإجراءات الدستورية ونحترم توجيهات المرجعية الدينية العليا ونستجيب لها، فمشروعنا عراقي وطني لا شرقي ولا غربي ونتطلع لإكماله وترسيخه لصالح جميع العراقيين».

إلى ذلك، كشف رجل الدين مقتدى الصدر، أمس، عن توافقه مع «كبار العراق» على ترشيح شخصيات تكنوقراط مستقلة عدة لرئاسة الوزراء، فيما لوّح باتخاذ جانب المعارضة في الحكومة المقبلة، اذا ما استمر السياسيون برفض تلك الشخصيات.

وقال الصدر في تغريدة على تويتر، «قد توافقنا مع كبار العراق على ترشيح شخصيات تكنوقراط مستقلة عدة لرئاسة الوزراء وبقرار عراقي محض، على أن يختار المرشح وزراءه بعيداً عن التقسيمات الحزبية والطائفية والعرقية، بل وفق معايير صحيحة ومقبولة حسب التخصص والخبرة والنزاهة».

الصدر يلوّح بالمعارضة إذا رفض «المستقل» والعبادي سيستجيب لتوجيهات المرجعية الدينية Reviewed by on . أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس، على عدم تشبثه بالسلطة، وفيما شدّد على الالتزام بالإجراءات الدستورية، أكد أيضاً على الاستجابة لتوجيهات المرجعية. وقال العبادي أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس، على عدم تشبثه بالسلطة، وفيما شدّد على الالتزام بالإجراءات الدستورية، أكد أيضاً على الاستجابة لتوجيهات المرجعية. وقال العبادي Rating:
scroll to top