الجيش اليمني يسيطر على جبل الشبكة ويطلق صاروخاً بالستياً على جيزان ..

 

أفاد مصدر يمني بـ«استشهاد 4 مدنيين صباح أمس، باستهداف طائرات التحالف السعودي إذاعة الحديدة»، مشيراً إلى أن «الطائرات شنّت سلسلة غارات على الحديدة في ظل تحليق مكثف لها أيضاً فوق أجواء صنعاء».

من جهة أخرى، أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني صاروخاً بالستياً من نوع «بدر 1» على المدينة الاقتصادية في جيزان السعودية.

تزامن ذلك مع تأكيد مصدر عسكري يمني «إسقاط طائرة استطلاع للتحالف السعودي خلال تصدي الجيش اليمني واللجان الشعبية لمحاولة تقدم قوات الرئيس عبدربه منصور هادي باتجاه جبل الشبكة في جيزان الذي كان الجيش واللجان قد سيطروا عليه في وقت سابق».

كما نفّذ سلاح الجو المسيّر هجوماً على تجمعات قوات التحالف السعودي في محافظة الجوف بطائرة «قاصف1».

مصدر عسكري يمني أفاد بـ«استعادة الجيش واللجان السيطرة على كامل منطقة شبكة حوران في مديرية قانية شرق البيضاء وسط اليمن»، مشيراً إلى «سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي بعملية هجومية للجيش واللجان على مواقعهم في مديرية ذي ناعِم جنوبي المحافظة».

فيما سيطر الجيش واللجان الشعبية بشكل كامل على عدد من التباب في منطقة المَفاليس بمديرية حَيْفَان جنوب تعز جنوب اليمن. وخلال العملية الهجومية على المواقع سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

في السياق نفسه، نفذ الجيش واللجان عملية هجومية مماثلة على مواقع قوات هادي في مفرق الوازعِيّة جنوب غرب تعز.

كما استهدفت بسلسلة غارات جوية مطار الحديدة ومحيطه جنوب مدينة الحُدَيْدة غرب اليمن.

وتأتي الغارات الجوية في ظل تواصل المواجهات العنيفة بين قوات الجيش واللجان من جهة وقوات التحالف المشتركة من جهة أخرى في منطقتي كيلو 7 و 10 شرق مدينة الحُديْدة، وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني.

من جهة أخرى، وقعت الأمم المتحدة وحكومة صنعاء أول أمس، مذكرة تفاهم لإنشاء جسر جوي طبي لذوي الحالات الحرجة لتلقي العلاج في الخارج لمدة 6 أشهر ابتداًءً من 18 أيلول الحالي.

وأوضح وزير الخارجية اليمني هشام شرف عبد الله «أن مذكرة التفاهم تأتي كخطوة أولى للتخفيف من معاناة المرضى الذين بحاجة إلى علاج في الخارج والذي منع العدوان نقلهم عبر مطار صنعاء الدولي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى