عمر نقّاش يقدّم «ترينتي» في معرض بيروت للتصميم 2018

يشارك عمر نقّاش، الفنان والمصمم المقيم في دبي، في معرض بيروت للتصميم 2018 بواحدة من أحدث إبداعاته، وقد أطلق عليها اسم «ترينتي» وهي عبارة عن قطعة مجسّمة تم تصميمها لتكون مصباح مائدة مبتكر.

قام الفنان بتصميم هذا العمل ليُعرض خصيصاً في معرض بيروت للتصميم، خاصة أنه استلهمه من تاريخ وعراقة التكوينات المعمارية في بيروت، يستمد المصباح تأثيره من ثلاثة أقواس متطابقة. وهي تفصيلة معمارية شائعة في واجهات المباني القديمة في لبنان.

وعن تلك المشاركة، يقول عمر: «يسعدني أن أقدم «ترينتي» للمرة الأولى في معرض بيروت للتصميم. ربما يكون من الملائم للغاية أن تعرض في بيروت مثل هذه القطعة التي تأثرت إلى حد كبير بطراز المدينة المعماري العريق».

وأضاف قائلاً: «تكتسب قطعة الإنارة هذه تنوعاً ومرونة في طبيعتها، حيث يمكن تشكيلها بخلاف قالبها الحالي، لتصنع سلسلة من الأقواس المتوالية المتصاعدة، علاوة على قوالب أخرى، لتكّون قطع منيرة عدة، أو على هيئة الشمعدان».

طوّر عمر مشروعه « ترينتي» من خلال استوديو نقّاش للتصميم، ليعكس النهج الجديد الذي يتبعه الاستوديو. فقد نجح عمر نقّاش، والذي رشح ليكون ضمن القائمة القصيرة لجائزة أفضل مصمم شاب ضمن جوائز «Commercial Interior Design» لهذا العام، في تحقيق المعادلة الصعبة في مجال التصميم الداخلي والمتمثلة في التصاميم التي تجمع بين البساطة والأناقة في آن واحد، واستطاع أن يُكوّن له خط تصميم قائماً على التناقضات والمزج بين مختلف الأنماط والأساليب والألوان والخامات والأشكال، وصياغتها بطريقة فنية وظيفية، تجعل المنازل فريدة في مظهرها وتفاصيلها، ونفّذ أفكاره في مشروعات متنوّعة بين الفيلات الفاخرة والمطاعم الراقية، وينصبّ تركيزه الآن على أن يقدّم الاستوديو قطعاً فنية فريدة من نوعها، تكون العلامة التجارية التي تميز استوديو نقّاش للتصميم. معرض بيروت للتصميم سيفتتح أبوابه للجمهور في يوم الخميس 20 الحالي، وسيستمر حتى يوم الأحد 23 منه.

ولد عمر ونشأ في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحصل على شهادة البكالوريوس في التصميم والإدارة من كليّة بارسونز الجديدة للتصميم في نيويورك، وفي عام 2012، انتقل إلى ميلان لاستكمال دراسته العليا في التصميم الداخلي، في مدرسة التصميم «سكولا بوليتنيكا».

يدير عمر حالياً مؤسسة نقاش مع والده وجيه نقاش وشقيقته آية نقاش، وأطلق استوديو نقاش للتصميم الذي يتخصص في التصاميم المعاصرة وتوريد الأثاث. يهوى عمر اقتناء الفنون والسفر، ويهتم بعرض التصاميم على الصعيدين الإقليمي والعالمي من خلال التعاون مع كافة الأطراف والفعاليات المختلفة على مدار العام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى