الحريري: لا جديد حكومياً

أكد الرئيس المكلف سعد الحريري أن «أكبر خطأ للبلد والعهد هو تأخير تشكيل الحكومة، ولا جديد حكومياً حتى الآن، وكي ينجح العهد، يجب أن تتحقق إنجازات. والأمر ليس متعلقاً بوزير بالناقص أو آخر بالزائد».

أضاف قبيل اجتماع كتلة «المستقبل»: «يجب أن تتواضع كل جهة قليلاً لتتشكل الحكومة، وإذا أراد كل فريق أن يُلغي الآخر فهي لن تتشكل»، لافتاً إلى أن «هناك مَن يريد أخذ البلد إلى مكان آخر، وهناك مَن يتصرّف بعقلانية وهناك مَن يريد إحداث فتنة»، كاشفاً أن «المشكلة ليست فقط عند حزب القوات اللبنانية والحزب التقدمي الاشتراكي بل أيضاً عند تيار المردة، والحل سهل إذا كنا نريده».

وأوضح الحريري في موضوع الجلسة التشريعية، «أننا سنتواصل مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ويبدو أن البنود كلها تتعلق بمؤتمر سيدر».

كما أشار تعليقاً على طرح البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بحكومة حيادية، إلى أنه «إذا كنا غير قادرين على أن نجعل البلد حيادياً، فكيف يمكن أن نشكل حكومة حيادية؟».

واستقبل الحريري في «بيت الوسط»، وفداً من البرلمان الأوروبي برئاسة الدكتور جوزف ماريا تيريكابراس، بحضور مستشار الرئيس الحريري الدكتور نديم المنلا، وجرى عرض لآخر المستجدّات في لبنان والمنطقة. وتطرق البحث الى موضوع النازحين السوريين في لبنان.

وبحث الحريري مع النائب نعمة طعمة في المستجدات السياسية. كذلك التقى النائب سامي فتفت وتناولا شؤوناً إنمائية عائدة الى منطقة الشمال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى