مصدر يمني ينفي تقدّم قوات التحالف في الحديدة

أفاد مصدر عسكري يمني «أن سلاح الجو المسيّر قصف بطائرة قاصف1 تجمّعات قوات التحالف السعودي شمال الخوخة في الساحل الغربي للبلاد».

وأشار المصدر إلى «إطلاق القوة الصاروخية اليمنية للجيش واللجان الشعبية صاروخاً بالستياً من طراز بدر1 على معسكر مستحدث للجنود السعوديين في ظهران عسير»، مضيفاً بأن «الصاروخ البالستي حقق هدفه بدقه وأحدث أضراراً بشرية ومادية داخله».

وتواصلت عمليات الجيش واللجان بقصف مدفعي وصاروخي على تجمّعات قوات هادي والسعودية قبالة منفذ عَلْب، بالمقابل شنّت طائرات التحالف السعودي 4 غارات جوية على مجازة بعسير السعودية.

كما أفاد مصدر عسكري يمني بـ»سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي والتحالف خلال صد زحف واسع لها شرق جبل النار في جيزان السعودية»، مشيراً إلى أنّ «زحف قوات هادي والتحالف شرق جبل النار استمر لساعات وبغطاء جوي مكثف دون تحقيق أي تقدم، كما طال القصف المدفعي والصاروخي تجمعات الجنود السعوديين شرق وجنوب الدُود بجيزان السعودية وصحراء البُقْع قبالة نجران السعودية».

وفي صعدة الحدودية مع السعودية شمال اليمن شنّت مقاتلات التحالف غارة جوية على منزل مواطن في مديرية بَاقم الحدودية بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي سعودي على المديرية ذاتها ومديرية مُنَبّه المجاورة، وفق ما أفادت به مصادر محلية يمنية.

من جهة أخرى، نفى مصدر عسكري يمني لوكالة سبأ الرسمية ما تروّج له قوات التحالف السعودي عن «وصول قواتها إلى كيلو 10 وكيلو 16 في محافظة الحُديدة غرب اليمن»، شارحاً أن «تواجد قوى العدوان يقتصر في الصحراء شمال شرق مطار الحديدة جنوبي كيلو 16 وتحت الاستهداف المدفعي والصاروخي والضغط الناري للجيش واللجان الشعبية»، حسب قوله، في هذه الأثناء تتواصل المواجهات بين الطرفين بمحيط مطار الحديدة الدولي وأطراف المدينة الشرقية بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات التحالف، وفق ما أفادت به مصادر ميدانية يمنية.

وفي تعز جنوب اليمن، أفاد مصدر عسكري يمني بـ»سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي في قصف مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمّعاتهم في وادي الرَوْنَة بالوازعية جنوب غرب تعز».

وامتدت عمليات قوات الجيش واللجان لتستهدف بصواريخ الكاتيوشا تجمعات قوات هادي في بوابة صلب بحَريْب نِهْم شمال شرق صنعاء ومعسكر مَاسْ بمأرب شمال شرق اليمن، كما قُتل وجُرح 7 عناصر من قوات هادي في قصف مدفعي وصاروخي استهدف تجمّعاتهم في وادي الضيق بمنطقة المَخْدَرة بمديرية صِرْواح غرب مأرب، كما أطلق الجيش واللجان الشعبية صاروخاً من نوع زلزال 1 على تجمّعات قوات هادي في صحراء الأجاشر بالجوف شمال شرق اليمن.

هذا وأفادت مصادر قبلية يمنية بـ»مقتل شخصين في غارة جوية لطائرة أميركية من دون طيار استهدفت سيارتهم في محافظة البيضاء وسط البلاد».

وفي جنوب اليمن، اتهم مصدر في حزب الإصلاح قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً بـ»اعتقال نائب رئيس إصلاح مديرية سرار بمحافظة أبين واقتياده إلى جهة مجهولة».

واتهمت صحيفة الصحوة الناطقة باسم حزب الإصلاح قوات الحزام الأمني بـ»ممارسة انتهاكات مستمرة بحقّ أعضاء وقيادات حزب الإصلاح واعتقال عدد من قيادات الحزب في عدن قبل أن يتم الإفراج عنهم لاحقاً».

وقالت الصحيفة «إنّ حزبها يتعرّض في المحافظات الجنوبية لحملة ممنهجة تتسبب بسلسلة عمليات اغتيال تعرض لها عدد من قياداته والأعضاء الفاعلين من دون أي تدخّل رسمي من قبل الحكومة والسلطات المحلية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى