نشاطات

غادر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل صباح أمس إلى الولايات المتحدة الأميركية. وسيبدأ جولته في بوسطن التي يعقد فيها لقاء مع الجالية اللبنانية ثم ينتقل بعدها الى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة من ضمن الوفد اللبناني برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على أن يعقد سلسلة لقاءات سياسية ودبلوماسية على هامش الجمعية العامة.

وفي إطار زيارته الأميركية، يلقي باسيل محاضرة في جامعة برينستون تتناول موضوع عودة النازحين السوريين في لبنان، كما يشارك في اجتماع للبحث في تداعيات وقف التمويل الاميركي للأونروا وسبل تثبيت حق العودة. كما يلتقي الجالية اللبنانية في فيلادلفيا ونيوجرسي.

استقبل وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال يعقوب الصراف في مكتبه بالوزارة، الدكتور طلال أبو غزاله. وتناول اللقاء بحسب بيان صادر عن مكتب أبو غزاله، «جملة من المواضيع وفي مقدمتها الابتكار في الصناعات الحربية، وذلك بمناسبة مشاركة أبوغزاله كضيف على مؤتمر قمة الشرق الأوسط العسكري في الكويت C4ISR في 24 أيلول/ سبتمبر 2018، حيث سيركز أبوغزاله على الاختراعات العسكرية المبنية على تقنية المعلومات والاتصالات». وعرض الوزير الصراف من جهته برامج التدريب التي تقدّمها الوزارة لأفراد القوات المسلحة والتطوّر الكبير الذي حصل في برامج الكلية العسكرية بما يواكب أحدث الاستحداثات العالمية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى