أخبار الوطن

أكدت سفارة فلسطين لدى الجمهورية اليمنية، وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية والاتحادات الشعبية والجالية الفلسطينية باليمن، دعمها ومساندتها للرئيس محمود عباس.

وشدّدت في بيانها أمس، على أنها تدعم وتؤيد الرئيس في خطابه الهام الذي سيُلقيه امام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، دفاعاً عن القضية الفلسطينية والثوابت الوطنية ورفضه القاطع لصفقة القرن، ومؤكداً بأن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

أطلع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، أمس، وفداً فرنسياً، ضم رؤساء بلديات ومحامين وأكاديميين، على الأوضاع في دولة فلسطين، ومخيمات اللجوء في لبنان، وتهرّب حكومة الاحتلال من الاتفاقيات وتبنّيها للإجراءات التي تهدم أسس الحل الشامل والعادل وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني هو الشعب الوحيد والأخير في العالم الذي يرزح تحت الاحتلال. وأكد حقنا في ممارسة النضال والمقاومة ضد هذا الاحتلال حتى تحقيق أهدافنا في الحرية والعودة والاستقلال.

رحّب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بالتصريحات الصادرة عن وزير الخارجية الإسباني بشأن استعداد بلاده للاعتراف بالدولة الفلسطينية من جانب واحد، مؤكداً أن هذا التوجّه يعكس صداقةً طويلةً بين الدول العربية كافة وإسبانيا، كما يعكس ارتباطاً قوياً بين إسبانيا، حكومةً وشعباً، والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص.

استقبل وزير العدل علي أبو دياك، أمس، بحضور وزيرة السياحة رولا معايعة، ووزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، الناشط الفرنسي فرانك رومانو أستاذ قانون فى جامعة السوربون الفرنسية، المشارك التضامن مع أهالي قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، والذي اعتقلته قوات الاحتلال لمدة ثلاثة أيام من الخان الأحمر.

الشام

انطلقت اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني بعنوان «حكاية انتصار» الذي ينظمه اتحاد الصحافيين بمشاركة وسائل الإعلام المحلية العامة والخاصة وبحضور وفود إعلامية عربية.

بحث مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق مع وفد اقتصادي وتجاري إيراني سبل تطوير العلاقات الاقتصادية وآليات زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد نائب رئيس غرفة تجارة دمشق عمار البردان أهمية العمل على الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين سورية وإيران وتذليل العقبات التي تعترض تطوير ذلك من خلال إيجاد خطوط بحرية مباشرة لنقل البضائع بشكل منتظم ودوري بين موانئ البلدين.

وقعت المديرية العامة للآثار والمتاحف مذكرة تفاهم مع القصر الإمبراطوري في بكين بهدف تعزيز العلاقات الثقافية بين الجانبين السوري والصيني في مجال حماية التراث وصيانة الآثار.

العراق

أعلن نائب رئيس «الحركة القومية التركمانية» عباس البياتي، أمس، عن تقديم أوراق ترشيحه لرئاسة الجمهورية. وقال البياتي ، «قدمت الأحد، أوراق ترشيحي لمنصب رئيس الجمهورية».

وكانت رئاسة مجلس النواب حددت، يوم 25 من شهر ايلول الحالي، موعداً لعقد جلسة البرلمان للتصويت على مرشح منصب رئيس الجمهورية.

الأردن

أطلق برنامج راصد لمراقبة الأداء الحكومي أمس أول تقاريره الرقابية ضمن مشروع «رزاز ميتر» والذي يعمل على مراقبة تنفيذ الحكومة للالتزامات والخطط التي قدّمتها الحكومة منذ أدائها القسم أمام الملك، حيث قدّم التقرير بطاقات أداء أعضاء مجلس الوزراء لأول مرة على المستوى العربي ومستوى الشرق الأوسط.

أصدر مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد قرار الاتهام ولائحة الاتهام في القضية التحقيقية المتعلقة بأحد شاغلي الوظائف القيادية في وزارة الأوقاف الذي أسندت إليه جنايتا استثمار الوظيفة والاختلاس، حيث تمّت إحالتها إلى محكمة جنايات عمان.

الكويت

قالت غرفة تجارة وصناعة الكويت إن حجم التبادل التجاري بين الكويت والدنمارك بلغ 142 مليون دولار أميركي في 2017 مؤكدة استعدادها تقديم كافة الخدمات التي تنهض بالعلاقات بين البلدين في شتى المجالات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى